أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم..حصيلة حالات الشفاء تقترب من 5 ملايين حالة.. ألمانيا تعيد فرض الحجر الصحى للمرة الأولى منذ تخفيفه.. الإمارات تسجل 380 إصابة جديدة و2445 فى إيران.. جونسون: حققنا تقدما بمواجهة الوباء

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 09:15 م
كورونا حول العالم..حصيلة حالات الشفاء تقترب من 5 ملايين حالة.. ألمانيا تعيد فرض الحجر الصحى للمرة الأولى منذ تخفيفه.. الإمارات تسجل 380 إصابة جديدة و2445 فى إيران.. جونسون: حققنا تقدما بمواجهة الوباء كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب حصيلة حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم من 5 ملايين حالة، حيث تم تسجيل أكثر من 4 ملايين و956 ألف حالة شفاء حتى الآن، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، وفيما وصل إجمالى الحالات المسجلة إلى أكثر من 9 ملايين و200 ألف حالة، وتم تسجيل أكثر من 474 ألف حالة وفاة.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من تفشى وباء كورونا حتى الآن، حيث تحتل المركز الأول عالميا فى تسجيل الإصابات والوفيات، وتأتى بعدها دولة البرازيل، التى شهدت خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا كبيرا فى أعداد الإصابات حتى تخطت المليون الأول، وفيما تحل روسيا فى المركز الثالث، حيث تقترب الإصابات من 600 ألف حالة.

وأعادت ألمانيا فرض الحجر الصحي للمرة الأولى منذ تخفيفه بسبب ظهور حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد، فيما أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن ألمانيا سجلت اليوم الثلاثاء، 503 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالى إلى 190 ألفا و862 حالة.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية على موقعها الإلكتروني عن المعهد، إن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 8895 بعد تسجيل 10 حالات جديدة، وأضاف أن نحو 175 ألفا و700 حالة تم علاجها منذ انتشار الجائحة، بينما بلغت الحالات النشطة حاليا حوالي 6300.

وأعلنت وزارة الصحة فى الإمارات، أنه تم تسجيل 380 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد  وشفاء 657، كما أعلنت وزارة الصحة فى إيران، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 2445 إصابة جديدة بفيروس كورونا و121 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 742 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات، وذلك وفق البيان اليومى لوزارة الصحة. وكان وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، قد أكد قبل قليل على شفاء 534 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 32 ألفا و104 حالات، وقال الوزير - في بيان صحفي - "إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات من فيروس (كورونا)"، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

بدوره قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، حققنا تقدما بمواجهة فيروس كورونا وبالإمكان المضي قدما بتخفيف الإغلاق، فيما أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب الذين دخلوا من لبنان ليؤدوا امتحاناتهم، وأوضحت أن الإصابات اكتشفت بين 123 طالبا بعد أخذ مسحات لهم، وأنهم وضعوا في الحجر الصحي منذ دخولهم من لبنان، ويؤدون امتحاناتهم في الحجر "ضمن الاشتراطات الصحية المناسبة".

وأعلنت الوزارة في وقت سابق اليوم شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 86، ومع المعطيات الجديدة يرتفع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في البلاد إلى 231 إصابة، توفيت منها 7 حالات، وذلك وفق "روسيا اليوم".

وأعلن الدكتور محمد العبد العالى، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أنه تم تسجيل 3139 اصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 4710 حالات تعافى، وكذلك تسجيل 39 حالة وفاة جديدة بالفيروس.

وأضاف متحدث الصحة السعودية، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن آخر مستجدات وباء كورونا بالمملكة، أن إجمالي حالات التعافي من فيروس كورونا تقترب من 110 آلاف حالة، وفيما وصل إجمالى الوفيات إلى 1346 حالة، مشيرا إلى أن جدة تتصدر حالات الإصابة بالفيروس المعلن عنها اليوم تليها الدمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة