أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قرارات الجامعة العربية تسرع من الوصول لحل للأزمة الليبية

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 10:52 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق: قرارات الجامعة العربية تسرع من الوصول لحل للأزمة الليبية جامعة الدول العربية - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قرارات جامعة الدول العربية حول الأزمة الليبية تدعم توجهات مصر نحو التوصل إلى حلول سياسية للأزمة الليبية، ودفع الأطراف إلى الحوار ووقف إطلاق النار وهو ما يشير إلى قوة الموقف المصرى تجاه ما يحدث في ليبيا.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الجامعة العربية تسعى لوقف أي تدخلات تركية بشكل كامل في ليبيا، بجانب إيقاف أي تدخلات خارجية سبب في تعميق الأزمة وعدم إيجاد حلول قريبة لها.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن قرارات جامعة الدول العربية تساهم بشكل كبير في سرعة التوصل لحلول عاجلة تضمن وقف إطلاق النار بليبيا ودفع الأطراف جميعها إلى الحوار.

وفى وقت سابق حصل اليوم السابع على نسخة من قرار اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزارء الخارجية العرب ، برئاسة سلطنة عمان ، بشأن ليبيا، والذى جاء من 14 بندا.

وأكد البند الأول الإلتزام بجميع القرارات السابقة عن المجلس بخصوص ليبيا وكان أخرها الصادرة عن القمة العبية فى تونس العام الماضى.

كما أكد البند الثانى الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ولحمتها الوطنية واستقرارها ورفاهية شعبها ومستقبلها الديمقراطي، مشددا على ضرورة العمل على استعادة الدولة الليبية الوطنية ومؤسساتها لدورها في خدمة الشعب الليبي بعيدا عن أي تدخلات خارجية.

وشدد البند الثالث على أهمية الحل السياسي للأزمة الليبية ودعم المجلس للتنفيذ الكامل للاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات والتأكيد على دور كافة المؤسسات الشرعية المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي ومخرجات مختلف المسارات الدولية والإقليمية واخرها مؤتمر برلين.

وأكد البند الرابع على الدور المحوري والأساسي لدول الجوار الليبي واهمية التنسيق فيما بينها في جهود إنهاء الأزمة الليبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة