أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تفرض جمارك على 30 منتجا أوروبيا.. البيرة والشيكولاتة في المقدمة

الأربعاء، 24 يونيو 2020 09:24 م
أمريكا تفرض جمارك على 30 منتجا أوروبيا.. البيرة والشيكولاتة في المقدمة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت CNN الأمريكية إن الزيتون الأوروبي والشوكولاتة والبيرة المصنوعة من الشعير من بين أحدث المنتجات التي يمكن أن تتعرض لضريبة جمركية كجزء من النزاع الأمريكي الأوروبي بشأن الإعانات الحكومية لصانعي الطائرات.

وأعلن الممثل التجاري الأمريكي عن قائمة تضم 30 منتجًا يمكن أن تخضع لتعريفات جديدة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تستورد حوالي 3.1 مليار دولار من هذه السلع سنويًا من أوروبا.

وفرضت الولايات المتحدة بالفعل تعريفات تتراوح بين 15% و 25% على سلع أوروبية أخرى بقيمة 7.5 مليار دولار كجزء من هذا النزاع ويمكن إخضاع العناصر الجديدة بتعريفات تصل إلى 100%، وفقًا للإشعار.

 

 

 

European Chocolates, Olives And More Are About To Be Hit With New ...

 

 

 

ومن جانبها وقفت منظمة التجارة العالمية بالفعل إلى جانب الولايات المتحدة في النزاع في عام 2018 إلى أن الاتحاد الأوروبي ساعد شركة إيرباص (EADSF) في الحصول على إعانات غير عادلة أضرت بمبيعات طائرات بوينج في الولايات المتحدة. .

 

وانتقد الاتحاد الأوروبي إعلان الولايات المتحدة ، قائلاً إنه من الممكن أن تتجاوز الجولة التالية من التعريفات ما تسمح به منظمة التجارة العالمية.

 

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه "إنه يخلق حالة من عدم اليقين بالنسبة للشركات ويلحق أضرارا اقتصادية غير ضرورية على جانبي المحيط الأطلسي .. هذا هو الحال حيث تحاول الشركات التغلب على الصعوبات الاقتصادية في أعقاب أزمة كورونا"

 

وقالت إن الطريقة الوحيدة لتسوية النزاع هي من خلال المفاوضات، مضيفة إنها قدمت "مقترحات ملموسة" لحل النزاع الأساسي بشأن الطائرات.

 

يأتي أحدث خلاف حول الدعم الحكومي لبوينج وإيرباص في الوقت الذي يواجه فيه صانعو الطائرات انخفاضًا حادًا في الطلب بسبب انخفاض السفر الجوي وإيقاف الكثير من طائرات الركاب في العالم بسبب وباء كورونا  وقد خفض كلاهما معدلات إنتاجهما ، وأعلنت بوينج خططًا لإلغاء 16 ألف وظيفة في الولايات المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة