أكرم القصاص - علا الشافعي

أنور قرقاش: الإمارات تؤكد تضامنها مع فرنسا في مواجهة أعمال تركيا العدوانية

الأربعاء، 24 يونيو 2020 10:22 م
أنور قرقاش: الإمارات تؤكد تضامنها مع فرنسا في مواجهة أعمال تركيا العدوانية أنور قرقاش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات، تضامن بلاده مع دولة فرنسا في مواجهة التصريحات والأعمال العدوانية المستمرة من تركيا، كما أدان استهداف سفينة تابعة للبحرية الفرنسية ضمن مهمة للناتو.

أنور  قرقاش
أنور قرقاش

 

وكتب أنور قرقاش، عبر حسابه بموقع تويتر: "تؤكد دولة الإمارات تضامنها مع فرنسا في مواجهة التصريحات والأعمال العدوانية المستمرة من تركيا، وندين بشدة سلوكها الخطير في استهداف سفينة تابعة للبحرية الفرنسية ضمن مهمة للناتو لفرض حظر للسلاح أقرته الأمم المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر".

من جانب آخر، كان قد أكد الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، إنه أطلع الرئيس التونسى قيس بن سعيد على قلقه العميق بشأن تدهور الوضع في ليبيا والمخاطر التي يشكلها ذلك على المنطقة بأكملها وأكد له ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل، قال الرئيس الفرنسي إن مصلحة الجميع في وقف الحرب فى ليبيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التونسي قيس سعيد، أن تركيا تلعب لعبة خطيرة فى الأزمة الليبية، مشيرا إلى أنه  يجب وقف التدخلات الخارجية والتصرفات أحادية الجانب من قبل تركيا.

ووفقا لموقع العربية، ندد الرئيس بلعبة خطيرة تمارسها تركيا في ليبيا، معتبرا انها تشكل تهديدا مباشرا للمنطقة وأوروبا، وقال ماكرون بعد لقائه نظيره التونسي قيس سعيد في الإليزيه "أرى اليوم أن تركيا تمارس لعبة خطيرة في ليبيا تناقض كل الالتزامات التي أعلنتها في مؤتمر برلين"، مؤكداً أنه قال الكلام نفسه في مكالمة هاتفية اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حين أكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي اتفقا على ضرورة التوصل لوقف للنار في ليبيا.

يشار إلى أنه اعترضت تركيا سفينة فرنسية فى البحر المتوسط، قال الباحث الفرنسى ديدييه مليار، لا ينبغي الاستهانة بالحادث الذى جرى بين السفن الفرنسية والتركية​​، فمرة أخرى، يتصاعد التوتر بين باريس وأنقرة، فأثناء سعيها للتعرف على سفينة شحن يشتبه في أنها تنقل أسلحة إلى ليبيا، تعرضت سفينة فرنسية لثلاث "إضاءات للرادار" من سفينة تركية ، لكنها حليف لحلف شمال الأطلسي.

ووصفت فرنسا هذا السلوك بـ"العدواني للغاية" من جانب تركيا، حيث ان البلدين أعضاء في حلف الناتو ، وهو ما ترتب عليه دعوة فرنسا للحلف للتحقيق مع تركيا في التعديات التي ترتكبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة