أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تعلن دعمها لجامعة الدول العربية والمبادرة المصرية بشأن ليبيا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 03:51 م
الصين تعلن دعمها لجامعة الدول العربية والمبادرة المصرية بشأن ليبيا تشاو لى جيان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، دعمها لجامعة الدول العربية فى أداء دورها الإيجابى بشأن القضية الليبية، معربة فى الوقت نفسه عن ترحيبها بالمبادرة المصرية حول ليبيا والصادرة فى السادس من الشهر الجاري.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لى جيان" خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة؛ تعليقا على الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب وتبنى قرارا بمعارضة التدخل العسكرى الخارجى والدعوة إلى وقف إطلاق النار فورا ودعم التسوية السياسية للقضية الليبية.


وقال جيان إن "الصين تدعم جامعة الدول العربية فى أداء دورها الإيجابى بشأن القضية الليبية، وترحب بجميع الجهود المبذولة بشأن تخفيف حدة التوترات فى ليبيا بما فيها مبادرة القاهرة التى اقترحتها مصر فى السادس من الشهر الجاري".


وأكد أن الصين تعارض التدخل العسكرى فى ليبيا من قبل قوى خارجية، وتعتقد أنه لا حل عسكريا للأوضاع فى ليبيا وأنه ينبغى على الأطراف المعنية أن تحل المسألة من خلال القنوات السياسية فى إطار الأمم المتحدة، مع إيلاء مسألة مكافحة الإرهاب أهمية كبرى.


وتابع جيان "تدعو الصين طرفى النزاع فى ليبيا إلى التركيز على المصالح الوطنية وازدهار الشعب، وإجراء مفاوضات لوقف إطلاق النار فى أقرب وقت ممكن، والدفع نحو عودة الوضع الليبى إلى الاستقرار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة