ترامب: عار على الكونجرس عدم فعل شىء ضد من يحرقون العلم الأمريكى

الأربعاء، 24 يونيو 2020 10:48 ص
ترامب: عار على الكونجرس عدم فعل شىء ضد من يحرقون العلم الأمريكى ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب موقف الكونجرس فى التعامل مع واقعة قيام عشرات المتظاهرين بحرق العلم الأمريكى وسط العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال احتجاجات ضد العنصرية بعد مقتل جورج فلويد، وللرد على ترامب، سن تشريع يفيد أنه من يحرق علم البلاد، سيواجه عقوبة بالسجن لمدة سنة كاملة.

وغرد دونالد ترامب، عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، قائلا: "من العار أن الكونجرس لا يفعل شيئًا بشأن الشخصيات المنخفضة التي تحرق العلم الأمريكى. يجب أن يتوقف هذا العمل، والآن!".

يذكر أنه قام عشرات المتظاهرين بحرق العلم الأمريكى وسط العاصمة الأمريكية واشنطن خلال احتجاجات ضد العنصرية بعد مقتل جورج فلويد، وهذا تحدى واضح لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، واقتراحه، سن تشريع يفيد أنه من يحرق علم البلاد، سيواجه عقوبة بالسجن لمدة سنة كاملة، وجاء هذا الاقتراح، أثناء افتتاح حملته الانتخابية في مدينة تولسا، في ولاية أوكلاهوما.

وقال ترامب إن المتطرفين اليساريين، في بورتلاند بولاية أوريجون، هدموا تمثال جورج واشنطن، ولفوه في علم أمريكي وأضرموا النار في العلم، وأضاف ترامب موجهًا كلامه إلى النائبين، جيم إنهوف، وجيمس لانكفورد، اللذين كانا بين الجمهور، "نحن نتحدث عن حرية الكلام، لكنه (حرق العلم) تدنيس".

وعلى جانب آخر، جدد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الهجوم مرة أخرى على إمكانية التصويت عبر البريد، قائلا إنه حال تم السماح بذلك ستكون "الانتخابات الأكثر فسادا فى تاريخ البلاد ولا يمكن لنا أن نسمح بحصول ذلك".

وقال فى ثانى فعالية انتخابية له فى أريزونا: "إن لديه صديقا أبلغه أن ابنه المتوفى منذ 7 أعوام وصله بريد ليشارك فى الانتخابات"، وقال إن التصويت عبر البريد معيب وكله أخطاء وستنتج عنه نتائج "مزورة"، وقال حال حدث التصويت عبر البريد يجب أن يكون هناك بطاقة تعريفية للانتخاب.

وقال ترامب إن دولا أجنبية ستطبع بطاقات الاقتراع للعبث بالنتيجة، مشيرا إلى أن بطاقات الاقتراع الغيابية "ستُسرق من صناديق البريد" و"تزور"، وقال: "هل ستقوم السلطات الأجنبية بتزويرها ربما بالملايين؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة