تونس تستعد لاستقبال السياحة بالإعلان عن قواعد وقائية من فيروس كورونا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 04:43 م
تونس تستعد لاستقبال السياحة بالإعلان عن قواعد وقائية من فيروس كورونا تونس تستعد لاستقبال السياحة
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية إجراءات وقواعد يستوجب اتباعها ضمن للوقاية من عدوى فيروس كورونا مع فتح الحدود البرية والبحرية والجوية المقررة ليوم السبت القادم، لضمان سلامة التونسيين بالداخل والخارج والوافدين، بالتزامن مع استئناف الحركة السياحية.

وتضمن بيان رئاسة الحكومة الذى تم نشره بصفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، انه تم تحديد الوضعية الوبائية من قبل المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل، وأعلنت عن فتح حدودها وذلك بالاستناد الى المعايير العلمية والوبائية المتوفرة والمعتمدة دوليا، واعتماد بلد الإقامة للمسافرين بالنسبة لإجراءات السفر، وتقرير بالمعطيات الصحية قبل مغادرة المطار أو الميناء او المعبر الحدودي لبلد الإقامة، ويمكن ملئه إلكترونيا.

وعملا بهذه القواعد يتم اعتماد اجراءات فتح الحدود بداية من 27 يونيو 2020 كما يلي: - المجموعة الأولى (اللون الأخضر) ذات الانتشار الضعيف للوباء: لا يخضع القادمون من هذه البلدان إلى إجراءات وقائية خاصّة. - المجموعة الثانية (اللون البرتقالي) ذات الانتشار المتوسط للوباء: ضرورة تقديم تحليل (RT-PCR) قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول.

وبالنسبة للتونسيين الراغبين في الإقامة في الفنادق والسياح: -

- ضرورة التحول إلى الفندق على متن الحافلات السياحية الملتزمة بقواعد البروتوكول الصحي للسياحة التونسية وذلك في مجموعات متتالية.

- الإقامة في الفندق مع الالتزام بالبروتوكول الصحي للسياحة التونسية.

- يسمح لمجموعات للسياح والمقيمين في الفنادق بزيارة المتاحف والمعالم والمواقع الأثرية السياحية مع احترام البروتوكول الصحي بكل موقع.

- بالنسبة للتونسيين بالخارج أو الأجانب الذين لديهم مقرات إقامة في تونس ضرورة الالتزام كتابيا بالحجر الصحّي الذاتي لمدّة 14 يوم واللجوء إلى تحليل مخبري آخر في حالة ظهور أعراض المرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة