داليدا عاشت هنا.. صور خاصة لمنزل أيقونة الجمال المصرى فى فرنسا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 06:27 م
داليدا عاشت هنا.. صور خاصة لمنزل أيقونة الجمال المصرى فى فرنسا منزل داليدا بقلب مونمارتر بمدينة باريس فى فرنسا
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة النجوم والمشاهير مليئة دائما بالجديد، وأحيانا صور هؤلاء المشاهير تكشف الكثير من " اللايف استايل " الخاص بكل منهم على حدة، كما تعكس علاقاته الشخصية أيضا، وكذلك للأماكن أرواح تسكنها وتشهد على تفاصيل أكثر خصوصية لمن يعيش فيها،  وكيف يعيش حياته فى مملكته الخاصة وهى منزله، ومن هؤلاء النجوم " داليدا"، تلك الفتاة التى تحولت لأيقونة إبداع فى كل شىء سواء فى حياتها أو علاقاتها، أو أسلوب حياتها قبل وبعد مماتها.

d9
 
وفى هذا التقرير يرصد اليوم السابع بالصور منزل داليدا الذى تحول لمتحف فى فرنسا، والذى شهد الكثير من الحكايات الأكثر خصوصية والأسرار بين جدرانه وأروقته فى حياة داليدا والتى ربما لم يتعمق فيها كثيرون منذ انتحارها عام 1987 حين وصل عمرها  أربعة وخمسون عاما، باستثناء من يسعون لتجسيد قصة حياتها مثل الفنانة بشرى التى تداول المعجبين بها خبر استعدادها لتتقديم عمل فنى عن حياة داليدا .
 
dalida
 

سافرت داليد الى فرنسا فى أعقاب فوزها بمسابقة ملكة جمال مصر عام 1954،  وبدأت حياتها الفنية هناك، وقتها وجدت منزلا في مونمارتر ثم اشترت قصرًا جميلًا جدًا  وكانت روتين حياتها يتضمن أن تأكل في المطعم الإيطالي المجاور  لبيتها فى جراتسيانو ، بجوار مولان، والتعامل مع  المتاجر في شارع ليبيك.

dalida_02

فى شارع دور شامب الضيق ، بقلب مونمارتر بمدينة باريس فى فرنسا، لن تحتاج لخريطة للوصول هناك،  فقط يمكنك أن تسأل بمجرد أن تصل مونمارتر أين " سانت داليدا"  وسيرشدك إليها الكثيرون ممن يعيشون فى باريس، حيث أطلقوا عليها اسم "سانت داليدا" حيث عاشت ودفنت في مقبرة مونتمارتر.

d5

بمجرد أن تطأ قدماك هذا الممر الضيق  بشارع "دورشامب"ستلمح على امتداد نظرك شكل القصر، وسيخبرك تمثال داليدا النصفي لها وهى ترتدى فستان كاب، أنك بالفعل وصلت للمكان المنشود.

da3

وستعرف من الكلمات المكتوبة أسفل التمثال أن صانعه هو النحات الفرنسي آلان أصلان ، الذى صمم لها أيضا المنحوتة المجسمة بالحجم الطبيعى التى تزين قبرها، وستعرف ربما من المحيطين بالمنزل أنه لم يكن هذا التمثال موجود فى حياة داليدا ، لكن حى مونتمارتر قرر أن يحول المنزل لمزار منذ عام 1996، وتعاقد مع النحات ليبدأ عمله الذى أبدع فيه فبات يحمل كثيرا من اوجه التشابه مع شكل داليدا.

 
d6
 
dddddddddddd

وبمجرد وصولك للمنزل  رقم" 15" سستقرأ اللافتة التى علقت وكتب عليها مكان داليدا ، وقتها فقط ستعرف أنك فى المكان الذى حمل أجمل ذكرياتها واسراراها وحياته الشخصية ، حيث كان المكان الذى يمكنها فيها أن تحيا بطبيعتها تضحك وتبكى وتقرأ وتحب وتأكل وتستحم وتمارس رياضاتها المفضلة.

dalida_02

بمجرد اجتيازك  بوابة الدخول ستتذكر تلك اللحظة التى جمعتها بريتشارد تشانفراي في ميلانو في إيطاليا عام 1975، واستمرت حياتهما لفترة طويلة سويا يقتسمون فيها كل الأشياء الحلوة والمرة.

3a91a1da715bffabc5427fbdb56a6c76
 

 

dd
 
ddddddd
 

 

dddddddddddddddddddd

داليدا وريتشارد كانا دائما الظهور سويا ، فتراهما احيانا ينزلان سويا لشراء مستلزماتهم من المتاجر المحيطة بمنزل داليدا، ودراجات السلم التى كان ينتظرها المصورون بمجرد خروجها لفعل أى شىء ويلتقطون لها صورا عليها.

fgh
 

 

JHHK
 

 فى منزل داليدا أيضا ستبهرك المساحات الخضراء الشاسعة التى كانت تعشق تهذيبها بنفسها، لأنها كانت دوما تحب نط الحبل فى حديقة منزلها، ولن تفوت بالتأكيد رؤية حمام السباحة ، الذى اعتادت داليدا يوميا ممارسة رياضة السباحة فيه للاستمتاع والحياة وكم من مرة قصت داليدا يومها فى هذه الحديقة التى بها انواع مختلفة ومتنوعة من الاشجار والزهور.

Dalida-en-vacances-dans-sa-propriete-de-Porto-Vecchio-en-corse-Aout-1982
 
Dalida-radieuse-dans-la-piscine-de-sa-villa-de-Porto-Vecchio-en-Corse-Aout-1982
 
e31c9c8f30936de8c6d9df6057d37375

بمجرد تجاوزك الحديقة والمساحة المحيطة بالمنزل ودخولك بهو المنزل ، ستعرف من مقتنياته كيف كانت داليدا عاشقة للتراث المصرى فى اختيار الانتيكات والبراويز وديكور المنزل، فهنا ساعة الحائط وهنا تابلوة صحراء الأهرام .

Dalida-en-vacances-avec-ses-chiens-dans-sa-villa-de-Porto-Vecchio-en-Corse-Aout-1982

كان لداليدا طقوسا خاصة جدا تمارسها فى منزلها ، حيث كانت تعشق اعداد الطعام بنفسها لها ولكلبيها، وكان الاسترخاء على الأرض طقس هام عقب كل حمام ساخن ، داليدا من ديكور منزلها ستعرف أنها تعشق كل ماهو عربى ، من القعدة العربى والقماش المطرز بالرسوم التراثية العربية.

FG
 
Moment-de-detente-et-de-lecture-pour-Dalida-dans-son-salon-a-Montmartre

المنزل عبارة عن دورين الأول يضم مكتبها وغرفة الاستقبال ، والمطبخ وقاعة الاحتفالات والثانى كان مملكة داليدا ، فاحيانا ربما حين يؤرقها النوم تقوم للعب الكوتشينة فى الردهة المقابلة لغرفتها أمام سلم الصعود.

Dalida-dans-sa-villa-de-Porto-Vecchio-en-Corse-Aout-1982
 
Dalida-et-Luigi-son-petit-neveu-et-filleul-partagent-un-repas-dans-sa-maison-de-Montmartre

المنزل يضم العديد من مقتنيات داليدا خاصة ملابسها المسرحية من الستينيات إلى الثمانينيات ، وتشكيلة من أجمل وأروع ملابس داليدا ، التي صممها لها مشاهير مصممي الأزياء، مثل  إيف سان لوران أو أزارو أو حتى بالمان ، حيث أخذوا من الوقت الكثير لجعل ملابس داليدا لا يمكن أن يشابهها غيرها فى قاعات الديسكو في فرنسا

Dalida-dans-la-loge-qu-elle-a-reconstituee-dans-sa-maison-de-Montmartre-en-novembre-1986
 
 
 
Dalida-rayonnante-au-saut-du-lit-alors-qu-elle-prepare-son-prochain-spectacle-au-Palais-des-Sports-Paris-en-Janvier-1980

ستجد مئات من الموديلات والأزياء الراقية بخزانة ملابسها وفقًا للأزياء والأذواق الشخصية والرغبات المؤقتة  التى ظهرت بها فى العديد من الصور الفوتوغرافية.

723199fbd0033e29868884959659f4f8
Dalida-en-pleine-seance-d-essayage-chez-elle-a-Montmartre
 
MTYE

وفى غرفة نوم داليدا وهذا الاستايل الاروبى للسرير كانت تعشق الجلوس على الارض فى كثير من لحظاتها، وربما فى برهة من الوقت تتذكر خبر انتحارها، فى لحظة ضعف لخسارتها لبعض اقاربها، ما دفعها لمغادرة الحياة يوم   3 مايو 1987 منتحرة بجرعة زائدة من أقراص الباربيتورات المهدئة، وتركت رسالة تحمل " سامحوني الحياة لم تعد تحتمل ".

Dalida-chez-elle-prend-son-petit-dejeuner-au-pied-de-son-lit-alors-qu-elle-prepare-son-prochain-Olympia-le-4-octobre-1967
 
Dalida-dans-sa-loge-quelques-heures-avant-de-monter-sur-la-scene-de-L-Olympia-le-4-octobre-1967
 
Dalida-en-pleine-preparation-de-son-prochain-spectacle-au-Palais-des-Sports-se-relaxe-dans-la-loge-qu-elle-a-reconstituee-dans-sa-maison-de-Mont

جدير بالذكر أن النجمة العالمية داليدا تلك الفتاة الصغيرة التى تمكنت من امتصاص عبق الحياة المصرية فى أقدم أحياء مصر القديمة ، المكان الذى استقر فيها والديها  ذوى الجذور الايطالية التى تعود لجزيرة كالا بريا ،  وولدت في شبرا، وعاشت شبابها وسط المصريين، اكتسبت حياتها هذه الروح بخفة الدم والشقاوة والإبداع، اسمها الحقيقى يولاندا كريستينا جيجليوتي، وتمكنت على مدار أكثر من 30 عاما رمزا دوليا لتحتل المرتبة الأكبر بين مطربين العالم ، باعت خلالها أكثر من 170 مليون ألبوم بكل لغات الأرض" العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية".

Dalida-dans-son-salon-en-pleine-repetition-de-son-spectacle-a-L-Olympia-entouree-de-sa-mere-et-de-son-frere-et-impresario-Orlando-le-4-Oct
 
Dalida-et-Luigi-son-petit-neveu-et-filleul-partagent-un-repas-dans-sa-maison-de-Montmartre
 
Dalida-souriante-entouree-de-sa-cousine-Rosy-et-de-sa-femme-de-chambre-s-affaire-dans-la-cuisine-de-sa-villa-de-Porto-Vecchio-en-Corse-Aout-1982
 
 
R0023461
R0023461

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة