أكرم القصاص - علا الشافعي

سوريا تتصدى للطائرات المعادية.. الدفاعات الجوية تتصدى لطائرات فى أجواء ريف السويداء.. دمشق: إسرائيل نفذت عدوانا على مواقع بريف حماة والأضرار مادية.. والمرصد السورى: الغارات دمرت مركزا عسكريا لميليشيات إيران

الأربعاء، 24 يونيو 2020 01:29 ص
سوريا تتصدى للطائرات المعادية.. الدفاعات الجوية تتصدى لطائرات فى أجواء ريف السويداء.. دمشق: إسرائيل نفذت عدوانا على مواقع بريف حماة والأضرار مادية.. والمرصد السورى: الغارات دمرت مركزا عسكريا لميليشيات إيران سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية اعتداء من قبل إسرائيل بطيارات ضد مواقع سورية وبالتحديد في ريف حماة، والسويداء، إلا أن الدفاعات السورية تمكنت من التصدي لها، حيث تصدت الدفاعات الجوية للجيش السوري الثلاثاء لطائرات معادية في أجواء ريف السويداء جنوبي سوريا وريف دير الزور شرقي البلاد.

 

ووفقًا لموقع روسيا اليوم، فإن الأهداف المعادية ظهرت في تمام الساعة 21:17 بالتوقيت المحلي السورى وأطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض مواقع الجيش في كباجب غرب دير الزور وفي منطقة السخنة، بالتزامن مع استهداف أحد المواقع العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء.

 

وبحسب مصدر سورى، فإن الأهداف كانت قادمة من شرق وشمال شرق تدمر وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت الاثنين لـ"طائرات مسيرة معادية" في أجواء منطقة جبلة الساحلية غربي سوريا.

 

وأفادت وكالة "سانا" الرسمية السورية بمقتل اثنين وإصابة 4 آخرين بعد أن تصدت الدفاعات الجوية للجيش السورى لعدوان فى أجواء ريف السويداء جنوبى سوريا وريف دير الزور شرقى البلاد، وأشارت "سانا" إلى أن التصدى للعملية تم فى أجواء تل الصحن بريف السويداء وكباجب بريف دير الزور.

 

وأعلن المرصد السوري، أن الغارات الإسرائيلية دمرت مركزا عسكريا لميليشيات إيران شرق سوريا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، وأكد المرصد السورى، مقتل 5 من عناصر ميليشيات إيران فى سوريا إثر الغارات الإسرائيلية.

 

كما أعلنت الدفاعات الجوية السورية عن تصديها لأهداف معادية في سماء ريف حماة، وتمكنت من إسقاط عدد منها، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم، موضحة أن إسرائيل نفذت عدوانا على مواقع بريف حماة والأضرار اقتصرت على المادية.

 

ويأتي ذلك بعد ساعات من تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية أطلقت صواريخ على بعض المواقع للجيش السوري في ريف السويداء بجنوب البلاد وريف دير الزور شرقي سوريا وأسفر استهداف المواقع عن مقتل اثنين من العسكريين وإصابة 4 آخرين بجروح، حسب مصدر عسكري لـ"سانا".

 

ونقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها عن التلفزيون السوري، تأكيده أن دفاعات الجيش السوري تتصدى لأهداف معادية في أجواء مدينة حماه.

 

كما أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، عن إسقاط طائرتين مسيرتين بالقرب من قاعدة حميميم الجوية الروسية فى سوريا مساء الإثنين، وفقا لموقع روسيا اليوم.

 

وقال رئيس المركز الفريق البحري ألكسندر شيربيتسكي في بيان له الثلاثاء، إن وسائل الدفاع الجوي الروسي طائرات مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم ومدينة جبلة بريف اللاذقية.

 

وأضاف رئيس المركز الفريق البحري أن المضادات الجوية الروسية والسورية أسقطت طائرتين مسيرتين بتجهيز قتالي، أطلقهما المسلحون وأكد المركز الروسي عدم وقوع أى خسائر أو أضرار، مشيرا إلى أن القاعدة الروسية تعمل بنظامها الاعتيادى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة