أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق النقد الدولى: الركود العالمى هذا العام سيفوق التوقعات بسبب كورونا

الأربعاء، 24 يونيو 2020 04:10 م
صندوق النقد الدولى: الركود العالمى هذا العام سيفوق التوقعات بسبب كورونا صندوق النقد الدولى
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صندوق النقد الدولى إن الركود العالمي هذا العام بعد إجراءات الاحتواء لوقف وباء Covid-19، سيكون أقوى مما كان متوقعًا هذا العام ، وفقًا لآخر توقعات الصندوق الصادرة يوم الأربعاء. 

توقع صندوق النقد الدولي، الأربعاء، انكماش الاقتصاد العالمى بنسبة 4.9% هذا العام، حيث خفض من توقعاته التي أطلقها في أبريل الماضي بواقع 1.9 نقطة مئوية، وذلك في ظل تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

كما قال الصندوق إن التعافي من الانكماش سوف يكون أبطأ من التوقعات السابقة، حيث من المرجح أن تعاني الأسر الأقل دخلا بصورة أكبر. وتوقع الصندوق أن ينمو الاقتصاد العام المقبل بنسبة 5.4%، في ظل عدم قدرة الاقتصاد على التعافي بصورة كاملة من الضرر الذي أصابه خلال تفشي فيروس كورونا.

وحذر الصندوق من " غموض بدرجة أكبر من المعتاد" يحيط بالتوقعات، حيث سوف يعتمد الإنتاج الاقتصادي على معدلات العدوى وإجراءات الاغلاق وأحوال الأسواق المالية.

وأشار الصندوق إلى وجود خسائر كبيرة في الاستهلاك، مضيفا أن سوق العمل تضرر بصورة كبيرة. ومثل التراجع العالمي في ساعات العمل خلال الربع الأول من العام ما يعادل نحو 130 مليون وظيفة بدوام كامل، عند المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال، الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ، أكبر اقتصاد في العالم ، سوف ينخفض ​​بنسبة 8٪ مقابل 5.9٪ التي تم تقديرها سابقًا. بالإضافة إلى ذلك ، تعتقد مؤسسة واشنطن أن الانتعاش المتوقع في عام 2021 سيكون أقل استدامة مما كان متوقعًا في البداية (+ 5.4٪ مقابل 5.8٪). وإجمالا ، ستؤدي هذه الأزمة إلى خسارة تراكمية تزيد عن 12000 مليار دولار للاقتصاد العالمي في غضون عامين.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة