عمدة نيويورك يعلن الحرب على الألعاب النارية بعد زيادة هائلة فى الاستخدام

الأربعاء، 24 يونيو 2020 12:38 م
عمدة نيويورك يعلن الحرب على الألعاب النارية بعد زيادة هائلة فى الاستخدام العاب نارية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إنه مع ازدياد الشكاوى من الألعاب النارية غير القانونية فى نيويورك، أصدر عمدة المدينة بل دى بلازيو إنشاء قوة عمل هدفها القضاء على الأصوات الصاخبة والفرقعات التى يتردد صداها خلال ساعات الليل.

 وتقول الشبكة إن نيويورك هى واحدة من العديد من المدن الرئيسية التى تسجل ارتفاع كبير فى الشكاوى من الألعاب النارية غير القانونية، مثل بوسطن وسان فرانسيسكو وأوكلاند وغيره.

 وقال دى بلازيو فى مؤتمره اليومى أمس الثلاثاء إنهم سيبدأون عملية ضخمة لوضع هذه الألعاب النارية غير القانونية فى القاعدة، مشيرا إلى أنه يتم بيعها فى كل مكان فى المدينة وحتى المباع  فى الولايات المحيطة فإنها تتدفق إلى نيويورك.

 ويتكون فريق العمل من 10 ضباط من مكتب استخبارات الشرطة فى نيويورك، و12 من ما فريق الإطفاء و20 من أعضاء مكتب التحقيق الجنائى، سيعملون معا لتحديد من أين تأتى الألعاب النارية ويوقفون إمداداتها ويصادرونها عندما يستطيعون ذلك، بحسب ما قال دى بلازيو.

وتشير سى إن إن إلى أن الألعاب النارية مشكلة مستمرة فى نيويورك، لكن الشكاوى منها زادت بشكل هائل فى شهر يونيو. فبدءا من 1 يونيو وحتى 21 يونيو، كانت هناك 11 الف و275 مكالمة للمدينة للإبلاغ عن ألعاب نارية غير قانونية، فى حين أنه فى نفس الاطار الزمنى العام الماضى كان هناك 28 اتصالا فقط، وفقا لبيانات مكتب عمدة المدينة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة