أكرم القصاص - علا الشافعي

كبير أطباء روسيا عن مخاوف كورونا: منصة العرض العسكرى الأكثر أمانا فى البلاد

الأربعاء، 24 يونيو 2020 10:05 ص
كبير أطباء روسيا عن مخاوف كورونا: منصة العرض العسكرى الأكثر أمانا فى البلاد بوتين خلال العرض العسكرى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كبير الأطباء فى روسيا جينادى أونيشتشينكو أن المنصة المركزية المقامة فى الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، والتى تشهد الآن العرض العسكرى الضخم احتفالا بالذكرى الـ 75 لانتصار روسيا فى الحرب العالمية الثانية، هى المكان الأكثر أمانا فى البلاد، وذلك فى ظل مخاوف من أن يسهم الحدث الهام فى زيادة  حالات الإصابة بكورونا.

وفى تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، أضاف أونيشيكو، الذى يشغل منصب النائب الأول لوزير الصحة الروسى، إنه تم فحص جميع المحاربين القدامى وكل المتواجدين على المنصة مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال استعراض النصر في الساحة الحمراء بموسكو اليوم الأربعاء، أن النصر على النازية فتح صفحة جديدة في تاريخ البشرية. وقال بوتين: "سنتذكر دائما الشعب السوفيتي، بملايين الناس من قوميات مختلفة من جميع جمهوريات الاتحاد السوفيتي، هو من دحر النازية".

 

وأضاف، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم أن: "الشعب السوفيتي وضع حدا للمحرقة الرهيبة، وأنقذ العالم من الفاشية، من المستحيل تخيل ما كان سيحصل للعالم لولا الجيش الأحمر".

 

وشدد بوتين على ضرورة صون الحقيقة النزيهة حول الحرب الوطنية العظمى والدفاع عنها، وقال: "دفع شعب الاتحاد السوفيتي ثمنا باهظا لحرية أوروبا، ومن واجبنا أن نتذكر أن العبء الرئيسي للنضال ضد النازية وقع على كاهل الشعب السوفيتي"، وأضاف: "شكرنا للمحاربين القدامى لا حدود له".

ويشارك نحو 14 ألف جندي في استعراض النصر في موسكو، وستحلق في سماء العاصمة والساحة الحمراء 75 طائرة حربية ومروحية.

 

وسيستمر مرور المجموعات المشاركة والمعدات الحربية ساعة ونصف الساعة تقريبا. وستمر خلال ذلك معدات حربية من زمن الحرب العالمية الثانية بما فيها دبابات T-34 الشهيرة، وكذلك أحدث المعدات العسكرية البرية والجوية الروسية. وتشارك مجموعات من 13 دولة، في الاستعراض العسكري في موسكو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة