أكرم القصاص - علا الشافعي

"نفق العناق".. طريقة دار مسنين فى البرازيل للسماح لهم بمعانقة أحبائهم بأمان

الأربعاء، 24 يونيو 2020 05:00 ص
"نفق العناق".. طريقة دار مسنين فى البرازيل للسماح لهم بمعانقة أحبائهم بأمان نفق العناق
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التباعد الاجتماعى، تجنب المصافحة والعناق، كلمات تكررت كثيرا الفترة الماضية نتجية انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، وتزايدت التوصيات بالابتعاد لمسافة تزيد عن مترين لمنع انتشار العدوى وعدم التقاط الفيروس، وهذه الأمور تزيد الوضع أكثر سوءا، فبسبب الفيروس تم عزل الملايين فيما لايستطيعون التواصل مع من يحبون أو زيارتهم، وحتى المشاركة فى الأحداث الهامة التى يمرون بها.

وفى سبيل التغلب على هذه الأزمة، أنشأت إحدى دور رعاية المسنين في جنوب البرازيل، "نفق عناق" وهو من البلاستيك، ويتيح الفرصة للزوار، باحتضان أحبائهم وأقاربهم بأمان، وتقليل خطر نقل العدوى إليهم، وفقا لموقع CNN الأمريكى.

النفق
النفق

 

دار مسنين بالبرازيل
دار مسنين بالبرازيل

 ومن جهتها قالت "لوشيانا بريتو"، وهى  واحدة من الملاك المؤسسين للدار"لاحظنا أن المسنين في الدار كانوا يشعرون بالحزن، لقد اعتقدنا أنهم سيكونون أكثر سعادة إذا وجدنا طريقة لهم تساعدهم فى احتضان أقاربهم".

ووفقا لموقع سى إن إن فإن دار المسنين، تضم بين جنباتها 28 مسناً كانوا في عزلة منذ 17 مارس الماضى، إثر تفشى جائحة الفيروس التاجى".

دار مسنين
دار مسنين

 

نفق العناق
نفق العناق

وفى سياق متصل قالت وزارة الصحة فى البرازيل، إن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا فى البلاد تجاوز رسميا 50 ألف حالة فى حين تجاوز إجمالى عدد حالات الإصابة بالفيروس مليون حالة.

وأضافت الوزارة أن إجمالى حالات الإصابة المؤكدة بكورونا فى ثانى أكثر الدول تضررا من الفيروس بعد الولايات المتحدة يبلغ الآن مليون و85038 حالة إضافة إلى 50617 حالة وفاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة