667 ألف طالب يبدأون امتحان اللغة الأجنبية الأولى.. الشرطة تفرق أولياء الأمور وتمنع التزاحم بمحيط المدارس.. وزير التنمية المحلية يتفقد لجان الثانوية العامة بالقليوبية ويطمئن على تطبيق إجراءات الوقاية ضد كورونا

الخميس، 25 يونيو 2020 10:46 ص
667 ألف طالب يبدأون امتحان اللغة الأجنبية الأولى.. الشرطة تفرق أولياء الأمور وتمنع التزاحم بمحيط المدارس.. وزير التنمية المحلية يتفقد لجان الثانوية العامة بالقليوبية ويطمئن على تطبيق إجراءات الوقاية ضد كورونا وزير التنمية المحلية يتابع الامتحانات
محمود طه حسين وسيد الخلفاوى وعلى عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث انطلق الامتحان فى العاشرة صباحا ويستمر لمدة 3 ساعات، بعد السماح للطلاب بالدخول من الثامنة حتى التاسعة صباحا، حيث يؤدى قرابة 667 ألف طالب وطالبة امتحان اللغة الأولى.

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (2)
امتحانات الثانوية العامة 2020

 

من جانبها، كثفت قوات الشرطة تواجدها بمحيط لجان الثانوية العامة، حيث نشرت قوات مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، الحواجز الأمنية، بمحيط مدرستى منشأة القناطر الثانوية المشتركة ومدرسة الإعدادية المشتركة الخاصة بلجان الثانوية العامة، ومنعت القوات تواجد أولياء الأمور، بمحيط المدارس، كما منعت أى تجمعات للطلاب بمحيط اللجان، وحرصت على فرض التباعد بين الطلاب حرصا على سلامتهم.

ونشرت قوات الشرطة أفراد أمن بمحيط المدارس لرصد أى تجمع ومنعه، بالإضافة إلى تنظيم دخول الطلاب الى اللجان حيث بدء دخولهم فى الثامنة صباحا.

فيما تفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الخميس، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، بمدرستى بهتيم الثانوية بنات، والإعدادية بنات بشارع 15 مايو بحى شرق شبرا الخيمة بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

ووصل شعراوى والهجان لمقر المدرسة حوالى الساعة الثامنة و45 دقيقة صباحاً، حيث كان الطلاب قد بدأوا فى التوافد على مقر المدرسة، حيث وجه الوزير التحية للطلاب المصطفين للدخول إلى المدرسة وقياس درجة الحرارة بجوار أبواب وسور المدرسة، ووجه لهم كلمات التشجيع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح فى أداء الامتحانات، كما طالبهم وزير التنمية المحلية بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية للحماية من فيروس كورونا والنصائح الطبية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وأمنهم داخل وخارج اللجان.

وعقب ذلك، تابع وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان مرحلة دخول الطلاب للمدرسة، مروراً ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات، ومواد التطهير، والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية الخاصة بهم.

وطالب شعراوى الطلاب، بالالتزام بالعلامات الإرشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم، كما حرص الوزير على تسليم عدد من الكمامات الطبية لبعض الطالبات خلال دخولهم إلى اللجان.

كما تفقد شعراوى، بعض لجان الامتحان داخل المدرسة أثناء دخول الطلاب، حيث اطمأن على تطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

كما قام الوزير والمحافظ بمتابعة سير العمل بغرف الكشف داخل المدرسة والمخصصة لفحص الحالات التى تعانى من أية أعراض، من جانب طبيب متخصص حيث استمع شعراوى والهجان إلى شرح من الفرق الطبية الموجود باللجان لطرق متابعة الحالات الصحية للطلاب والمرور على اللجان بصورة مستمرة لقياس درجات الحرارة لأى طالب أو طالبة تظهر عليه علامات التعب.

كما اطمئن الوزير من عدم وجود اى حالات اشتباه للاصابة بفيروس كورونا بين الطلاب فى المدارس التى قام بزيارتها وتواجد سيارات الاسعاف للتعامل مع اى طوارئ.

وناشد وزير التنمية المحلية، عددا من أولياء الأمور الذين جاءوا مع أبناءهم إلى مقر المدرسة بعدم التزاحم أمام اللجان، وتجنب التجمعات قبل أو عقب الامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائهم والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وأشاد شعراوى بالإجراءات الطبية والتنظيمية باللجان التى قام بزيارتها والتنسيق الذى يتم بين محافظ القليوبية وكافة الجهات والاجهزة التنفيذية المعنية بالامتحانات وعلى رأسها مديرية الصحة ومديرية الأمن.

من جانبه، أشار اللواء عبدالحميد الهجان الى انه تم تجهيز اللجان بالمحافظة بالإضاءة والتهوية الجيدة ووجود 112 طبيب أو زائر صحى على مستوى المحافظة للإشراف على اللجان كما تم توفير 12 سيارة إسعاف، مشيراً الى وجود تعليمات بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتنسيق المستمر مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقى أى شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.

وفي الجيزة، تابع خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة التجهيز و اتباع الضوابط الامتحانية الوزارية بلجان الثانوية العامة فى لجان الجيزة، حيث رصدت غرف عمليات الجيزة منذ صباح اليوم الخميس 25 يونيو اللجان على مستوى المحافظة الكترونيا عن بعد، بحضور مسؤلى غرفة العمليات ومدير عام الشئون التنفيذية ومسؤل التطوير التكنولوجى لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء انعقاد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ووجه خالد حجازى، مديري الإدارات بحتمية تنفيذ تعليمات الوزارة فورا لضمان تحقيق الجودة الانضباطية للعملية الامتحانية ومتابعة مديري الإدارات الإجراءات التنفيذية الفورية لتلك الضوابط وجاء علي النحو التالي :-

- تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف (7:30) صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم (ماسك – واقي الوجه – جوانتي – غطاء الحذاء – التعقيم بالبوابة – قياس درجة الحرارة)، وتلك مسئولية مباشرة لكل من "رئيس لجنة السير – مراقب أول اللجنة – مراقب".

امتحانات الثانوية العامة 2020 (1)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

- عضو لجنة الإدارة بلجنة السير هو المسئول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا، على أن يتم إرسالها لمديرية التربية والتعليم ومن ثم ترسل مجمعة لغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (4)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

- تكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير عدد (10) من المعلمين أو الإداريين وتم تصميم اى دى تعريفى لهم وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير، وذلك لمتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

- تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتي الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين.

- تواجد كل من "المعاونين – عدد (2) عامل – العضو القانوني باللجنة " لمتابعة الطلاب أثناء التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية وكيس جيل التعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية وذلك تحت مسؤولية وإشراف مراقب أول اللجنة.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (5)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

- استحداث مهمة "ضبط جودة إلكتروني" من العاملين بمركز التطوير التكنولوجي بتعليم الجيزة علي أن يكون العضو المكلف بتلك المهمة (ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك) بالتواجد من الساعة (7.30 صباحًا) حتى الساعة (9.30 صباحًا)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

- تكليف عضو لجنة الإدارة بتوثيق ميعاد دخول الطلاب وإجراءات التعقيم الوقائية والنظافة الداخلية والخارجية بلجنة السير، على أن ترسل إلي لجنة الادارة التابع لها.

- تكليف التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية بالجيزة ثم إلى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

امتحانات الثانوية العامة 2020 (3)
امتحانات الثانوية العامة 2020 
 
 
امتحانات الثانوية العامة 2020 (6)
امتحانات الثانوية العامة 2020
امتحانات الثانوية العامة 2020 (7)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (8)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (9)
امتحانات الثانوية العامة 2020

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (10)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (11)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (12)
امتحانات الثانوية العامة 2020 
 
امتحانات الثانوية العامة 2020 (13)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (14)
امتحانات الثانوية العامة 2020 
 
امتحانات الثانوية العامة 2020 (15)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (16)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (17)
امتحانات الثانوية العامة 2020 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (18)
امتحانات الثانوية العامة 2020

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (19)
امتحانات الثانوية العامة 2020

 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (20)
امتحانات الثانوية العامة 2020

 

 

جولة وزير التنمية المحلية (1)
جولة وزير التنمية المحلية 

 

 

جولة وزير التنمية المحلية (2)
جولة وزير التنمية المحلية 

 

 

جولة وزير التنمية المحلية (3)
جولة وزير التنمية المحلية

 

 

جولة وزير التنمية المحلية
جولة وزير التنمية المحلية

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة