أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. وزير الرى عن أزمة سد النهضة: سنرجع للتفاوض إذا وجدنا نية للوصول لاتفاق

الخميس، 25 يونيو 2020 01:30 ص
أفضل مداخلة.. وزير الرى عن أزمة سد النهضة: سنرجع للتفاوض إذا وجدنا نية للوصول لاتفاق وزير الرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، وجاء أبرزها: وزير الرى عن أزمة سد النهضة: "سنرجع للتفاوض إذا وجدنا نية للوصول إلى اتفاق".

وقال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، إن مصر أكبر دولة جافة في العالم ونعتمد على النيل بنسبة 97% من مواردنا المائية، وفيما يخص أزمة سد النهضة قال: "نتفق في مرات، وبعد ذلك يتغير الموقف".

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر" مع الإعلامى شريف عامر، أنه لم نصل لاتفاق في الجانب القانوني، والجانب الفني لا يزال في طور المفاوضات، مشيراً إلى أن الجزء الأكبر من الاتفاق بالنسبة لمصر يتعلق بكيفية الدعم وقت الجفاف.

وتابع وزير الرى: "سنرجع للتفاوض إذا وجدنا أن هناك نية للوصول إلى اتفاق".

وكان تلقى وزير الخارجية سامح شكري، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، للتباحُث حول عدد من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية، فضلاً عن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيريّن أكدا خلال الاتصال على استراتيجية وخصوصية العلاقات التي تجمع الدولتّين، وتطرقا إلى سُبل تطوير شتى جوانبها بما يحقق المصالح المشتركة لمصر والولايات المتحدة على كافة الأصعدة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن "شكري" و"بومبيو" تبادلا الرؤى حول مستجدات مجمل الملفات الإقليمية والتطورات المتسارعة بمنطقة الشرق الأوسط، وخاصةً في كل من ليبيا وفلسطين وسوريا واليمن، حيث استعرض الوزير شكري جهود الدولة المصرية الرامية إلى التوصل لتسويات سلمية تحقق الاستقرار المنشود بالمنطقة ومواجهة كل مظاهر الإرهاب والتدخلات الخارجية التي تسعى لتأجيج الأوضاع في كافة أرجاء المنطقة. كما تطرق الوزير شكري إلى آخر التطورات الخاصة بقضية سد النهضة في ضوء تعثر المفاوضات نتيجة للمواقف الإثيوبية المتعنتة، وتأثيرها على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة