أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تحسب العلاوات الخمسة.. وطريقة صرفها فى لايف اليوم السابع

الخميس، 25 يونيو 2020 07:21 م
إزاى تحسب العلاوات الخمسة.. وطريقة صرفها فى لايف اليوم السابع
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول لايف "اليوم السابع"، الذى قدمته الزميلة نسرين فؤاد وأعده أحمد عبد الهادى، حول ما يخص مواعيد الاستعلام وصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المقرر صرفها أول يوليو.
 
واستضاف موجز اليوم السابع المتخصص، محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، والذي وضح خلال لايف اليوم السابع تفاصيل العطل الالكتروني الذي شهده موقع الوزارة في اليوم الاول لاستعلام عن صرف الاعلانات الخمس لاصحاب المعاشات .
 

 

وأكد سعودى خلال اللايف، أن المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين فى الاستعلام عن العلاوات الخاصة مما أدى إلى حدوث عطل فنى وتوقف الموقع مؤقتا ، موضحا انه قد تم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجارى العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.
 
وأضاف سعودي، أن صرف زيادات المعاش بأثر رجعي المتجمد على 5 سنوات، مشيرا إلى أن الدولة سنويا تصدر قانونا بزيادة المعاشات للمستحقين قبل 1 يوليو من كل عام، وأن الزيادة التي أقرها الرئيس 14% وفقا للقانون، وهناك 10 ملايين مستحق وصاحب معاش، وجميعهم سيحصلون على نسبة الزيادة السنوية، والعلاوات الخمسة.
 
وأوضح أن الحكم القضائي الذي صدر بخصوص الخمس علاوات، لم يعط لأصحاب المعاشات الحق في الزيادة، ولكن القيادة السياسية قالت إن الأمر فيه عدم مساواة، بين أصحاب المعاش القدامى والجدد، وتم إصدار القانون رقم 25 لسنة 2020، ووقعه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليمنحهم العلاوات المقررة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود إسماعيل

الرابط لا يعمل

حاولت الدخول على رابط العلاوات الخمسة دون جدوى

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء

العلاوات الخمسه لمعاش١٩ ٨ ٢٠١٤

هناك خطأ في المعاش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة