أكرم القصاص - علا الشافعي

السينما الصينية تهبط أمام السينما الأمريكية.. اعرف التفاصيل

الخميس، 25 يونيو 2020 02:30 م
السينما الصينية تهبط أمام السينما الأمريكية.. اعرف التفاصيل سينما
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى أعلن فيه رواد السينما فى الصين أن الصناعة على وشك الانهيار بسبب جائحة الكورونا، وكشف بعضهم عن خسائر تقدر بالملايين، خاصة بعد ظهور فيروس آخر، أدى إلى إغلاق دور العرض هناك بعدما أصدر قرار بفتحها، قرر عدد من صناع السينما، المجازفة بإعادة فتح بعض دور العرض تدريجيا بدول مختلفة.

وقررت الولايات المتحدة فتح دور العرض وهو ما يعتبر مجازفة لكنهم لا يريدون أن يقعوا فى المأزق الذى وقعت فيه الصين، خاصة أنها كانت ثانى أعلى شباك تذاكر بعد شباك التذاكر الأمريكى، وسيكون شهر يوليو بداية عرض عدد من الأفلام تمهيدا لفتح دور العرض السينمائية في الولايات المتحدة.

وأول الأفلام المقرر عرضها هو فيلم Unhinged ويعرض يوم 10 فى أمريكا، بطولة النجم الحاصل على جائزة أوسكار راسل كرو، ومن إخراج ديريك بورتي، وتأليف كارل إلسورث، ويشارك في البطولة كل من جيمي سيمبسون، جابرييل بيتمان.

وفى منتصف الشهر تحديدا 17 يوليو، يعرض فيلم الرعب Saint Maud، تأليف وإخراج روز جلاس، وبطولة مورفيد كلارك، جينيفر إيل، ليلي نايت، ويعرض فيلم The Rental، يوم 24 يوليو أيضا وهو من إخراج ديف فرانكو، وبطولة أليسون بري، جوفاني ريدلر، توبي هاس، في حين يعرض فيلم Tenet يوم 31 يوليو، إخراج وتأليف كريستوفر نولان، بطولة روبرت باتينسون، جون ديفيد واشنطن، إيليزبيث ديبيكي.

أما النسخة الحية من فيلم " Mulan"من المقرر عرضها في 24 يوليو، بعدما قررت شركة "ديزني" المجازفة بعرضه بعد سلسلة تأجيلات.

وفيلم Mulan إنتاج شركة ديزنى نسخة جديدة Live Action، من النسخة الكرتون التى صدرت فى 1998، وتدور حول قصة امرأة صينية تتنكر كرجل للقتال فى الجيش بدلا من والدها الذى لا يستطيع الذهاب لكبر سنه، بينما لم يشك أحد أنها امرأة حتى قامت بإنقاذ قائد الجيش، وجرحت خلال المعركة وكان عقابها الإعدام إلا أن القائد عفى عنها.

الفيلم من بطولة دوني ين والذي قدم عددا كبيرا من الأعمال الفنية الناجحة، من أبرزها: "Seven Swords" و"Painted Skin" و"Ip Man" و"The Lost Bladesman" و"Together"، وغيرها وتجسد دور مولان الفنانة ليو يي فاي ويشارك بالعمل جيت لي ولي جونج وجايسون لي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة