انطلاق ماراثون اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة بالجيزة.. الشرطة تخلى محيط اللجان من أولياء الأمور لمنع التجمع..رئيس مدينة أوسيم يتابع تطبيق إجراءات الوقاية.. ومعلمون يتطوعون لتنظيم دخول الطلاب للجان

الخميس، 25 يونيو 2020 10:47 ص
انطلاق ماراثون اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة بالجيزة.. الشرطة تخلى محيط اللجان من أولياء الأمور لمنع التجمع..رئيس مدينة أوسيم يتابع تطبيق إجراءات الوقاية.. ومعلمون يتطوعون لتنظيم دخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2020
كتب آية دعبس و سيد خلفاوى و محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معلمون بأكتوبر يتطوعون لتنظيم دخول طلاب الثانوية ومنع الازدحام أمام اللجان 

 

انطلقت امتحانات اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة بلجان أوسيم وسط تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومتابعة لحظية لقوات الشرطة وكذلك حى أوسيم. وتوافد طلاب الثانوية العامة بأوسيم على لجان الامتحانات قبل الساعة الثامنة صباحا، لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وارتدى الطلاب الكمامات والجونتيات ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 
امتحانات الثانوية العامة 2020 (1)
 
فيما شهد مقر اللجان تواجد موظف لتوزيع كمامات على الطلاب من الذين لم يرتدوا كمامات أو اتلفت الكمامة الخاصة بهم بالإضافة إلى وجود بوابات التعقيم بمداخل المدرسة لمرور الطلاب بها وقياس درجة الحرارة قبل الدخول الى مقر اللجنة. كما شهد محيط مقر اللجان تواجد شرطى ملحوظ لتأمين عمليات دخول طلاب الثانوية العامة للجان ومتابعة الحالة الأمنية.
 
ووصلت أوراق امتحانات طلاب الثانوية العامة، حيث تم تسليمها إلى رؤساء اللجان، وبدء السماح للطلاب بالدخول إلى لجان الامتحانات وسط تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد حيث الحفاظ على التباعد الاجتماعى وكذلك مرور الطلاب من كبائن التعقيم قبل الدخول إلى اللجان الامتحانية، وارتداء الطلاب الكمامات.
 
وطالبت قوات الشرطة المكلفة بتأمين لجان امتحانات أوسيم أولياء أمور الطلاب الممتحنين بإخلاء محيط اللجان بعد توصيل ذويهم الطلاب وذلك منعا للتجمعات أمام اللجان وضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 
وأجرى اللواء محمد عبد الحميد، رئيس مجلس مدينة أوسيم، جولة تفقدية على لجان امتحانات الثانوية العامة المنعقدة بنطاق أوسيم، حيث تفقد مدرسة أوسيم للتعليم الأساسى لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على طلاب الثانوية العامة أثناء دخول الامتحانات.
 
واطمأن اللواء محمد عبد الحميد، على تنفيذ إجراءات الوقاية أثناء دخول الطلاب حيث يتم مرور الطلاب من كبائن التعقيم بمجرد الدخول إلى المدرسة بالإضافة إلى توزيع الكمامات وجونتيات الأحذية على الطلاب أثناء الدخول وخضوع الطلاب لمقياس الحرارة.
 
ووجه رئيس مجلس مدينة أوسيم بمنع وجود أى تجمعات لأولياء أمور الطلاب أمام لجان امتحانات  الثانوية العامة. وتفقد العميد مجدى عزيز مأمور مركز شرطة أوسيم، محيط لجان امتحانات الثانوية العامة الواقعة بنطاق أوسيم، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية أمام لجان الامتحانات.
 
ووجه العميد مجدى عزيز خلال جولته الضباط والقوات المكلفين بتأمين لجان الثانوية العامة بمنع تواجد أولياء الأمور أمام اللجان وذلك لمنع التجمعات.
 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020، يوم الأحد 21 يونيو، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، حيث أدى طلاب الثانوية العامة الأحد الماضى امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
 
وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
 
وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية، حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.
 
وشهدت لجان الثانوية العامة بمدرسة الحى الثانى الرسمية لغات، بمدينة 6 أكتوبر، عدة إجراءات احترازية جديدة، حيث تم وضع صوان لتنظيم دخول الطلاب إلى اللجان.
 
وشدد المعلمون المتواجدون أمام بوابات المدرسة، على الطلبة عدم السير بالقرب من بعض وترك مسافات فيما بينهم، بالإضافة إلى منع اصطحاب أولياء الأمور للطلاب إلى بوابات المدرسة، لعدم إحداث أى ازدحامات، لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا.
 
كما طالب المعلمون أولياء الأمور بعدم الدخول إلى مقر المدرسة بالسيارات، والوقوف بعيدا عن أسوار المدرسة، والتأكد من جاهزية الطالب لادواته ورقم الجلوس الخاص به، مشيرين إلى أن الطلاب فور دخولهم إلى المدرسة يتم تنظيمهم فى طابور مع الاحتفاظ بقواعد التباعد الاجتماعى.
 
ومنذ بدء توافد طلاب الثانوية العامة، على لجان المادة الأجنبية الأولى، بمدرسة الحى الثانى الرسمية لغات، بمدينة 6 أكتوبر، شهدت بوابات المدرسة تواجد عددا من المعلمين لتنظيم دخول الطلاب إلى اللجان، ومنع وجود أى ازدحامات أمام بوابات المدرسة، ومنع وصول أولياء الأمور إلى اللجان.
 
وقالت إحدى المدرسات المشاركات فى لجان التنظيم، إنها وبالتعاون مع حوالى 10 من المعلمين من مدرستها تطوعوا للعمل فى لجان التنظيم لدخول طلاب الثانوية العامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا، رغم عدم تكليفهم رأى أعمال خاصة بالمراقبة أو التصحيح أو أى إجراء يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها فور سماعها من الإدارة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر حاجتها لتطوع معلمين، قررت التطوع والمشاركة.
 
وأشارت إلى أن كل مدرسة على مستوى المدينة تطوع منها 10 معلمين، للمساعدة فى تنظيم إجراءات سير وزارة التربية والتعليم، لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أنه تم تقسيم المعلمين المتطوعين إلى مجموعتين، الأولى لتنظيم دخول الطلاب إلى اللجان، ومنع ازدحام أولياء الأمور أمام بوابات المدرسة، والمجموعة الثانية معنية بتنظيم الطلاب داخل بوابات المدرسة، لحين دخولهم اللجان.
 
ومنع المعلمون المتواجدون خارج اللجان اصطحاب أولياء الأمور للطلاب إلى بوابات المدرسة، ومنع اقتراب سياراتهم إلى المدرسة.
 
فيما كثفت قوات الشرطة تواجدها بمحيط لجان الثانوية العامة، حيث نشرت قوات مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، الحواجز الأمنية، بمحيط مدرستى منشاة القناطر الثانوية المشتركة ومدرسة الإعدادية المشتركة الخاصة بلجان الثانوية العامة .
 
ومنعت قوات الشرطة تواجد أولياء الأمور، بمحيط المدارس، كما منعت أى تجمعات للطلاب بمحيط اللجان، وحرصت على فرض التباعد بين الطلاب حرصا على سلامتهم.
 
ونشرت قوات الشرطة أفراد أمن بمحيط المدارس لرصد أى تجمع ومنعه، بالإضافة إلى تنظيم دخول الطلاب إلى اللجان حيث بدء دخولهم فى الثامنة صباحا.
امتحانات الثانوية العامة 2020 (2)
 
وتابع خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة التجهيزات واتباع الضوابط الامتحانية الوزارية بلجان الثانوية العامة فى لجان الجيزة، حيث رصدت غرف عمليات الجيزة منذ صباح اليوم الخميس 25 يونيو اللجان على مستوى المحافظة الكترونيا عن بعد، بحضور مسؤلى غرفة العمليات ومدير عام الشئون التنفيذية ومسؤل التطوير التكنولوجى لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء انعقاد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020. 
 
ووجه خالد حجازى، مديري الإدارات بحتمية تنفيذ تعليمات الوزارة فورا لضمان تحقيق الجودة الانضباطية للعملية الامتحانية ومتابعة مديري الإدارات الإجراءات التنفيذية الفورية لتلك الضوابط وجاء علي النحو التالي:- 
 
- تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف (7:30) صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم (ماسك – واقي الوجه – جوانتي – غطاء الحذاء – التعقيم بالبوابة – قياس درجة الحرارة)، وتلك مسئولية مباشرة لكل من "رئيس لجنة السير – مراقب أول اللجنة – مراقب".
 
- عضو لجنة الإدارة بلجنة السير هو المسئول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا، على أن يتم إرسالها لمديرية التربية والتعليم ومن ثم ترسل مجمعة لغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.
امتحانات الثانوية العامة 2020 (3)
 
- تكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير عدد (10) من المعلمين أو الإداريين وتم تصميم اى دى تعريفى لهم وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير، وذلك لمتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.
 
- تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتي الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين.
امتحانات الثانوية العامة 2020 (4)
 
- تواجد كل من "المعاونين – عدد (2) عامل – العضو القانوني باللجنة " لمتابعة الطلاب أثناء التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية وكيس جيل التعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية وذلك تحت مسؤولية وإشراف مراقب أول اللجنة.
امتحانات الثانوية العامة 2020 (5)
 
- استحداث مهمة "ضبط جودة إلكتروني" من العاملين بمركز التطوير التكنولوجي بتعليم الجيزة علي أن يكون العضو المكلف بتلك المهمة (ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك) بالتواجد من الساعة (7.30 صباحًا) حتى الساعة (9.30 صباحًا)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
- تكليف عضو لجنة الإدارة بتوثيق ميعاد دخول الطلاب وإجراءات التعقيم الوقائية.
 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (6)
 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (7)
 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (8)
 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (9)
 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (10)
 

امتحانات الثانوية العامة 2020 (11)
امتحانات الثانوية العامة 2020

امتحانات الثانوية العامة 2020 (12)
 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة