باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12.. مقتل نائب أبو مصعب الزرقاوى فى إدلب و25 من "طالبان" بغارة جوية فى أفغانستان.. وعودة الاحتجاجات إلى لبنان.. صور للأقمار الصناعية تظهر نوايا الصين تجاه الهند

الخميس، 25 يونيو 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12.. مقتل نائب أبو مصعب الزرقاوى فى إدلب و25 من "طالبان" بغارة جوية فى أفغانستان.. وعودة الاحتجاجات إلى لبنان.. صور للأقمار الصناعية تظهر نوايا الصين تجاه الهند أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم العديد من الأحداث الهامة خلال الـ12 ساعة الماضية؛ ويقدم لكم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم الأخبار العربية والعالمية خلال الساعات الماضية، وعلى رأسها، مقتل نائب أبو مصعب الزرقاوى فى إدلب و25 من عناصر طالبان فى أفغانستان، وعودة الاحتجاجات فى لبنان، وكذلك صور للأقمار الصناعية تظهر نوايا الصين تجاه الهند، والتحالف العربي ينشر مراقبين عسكريين فى اليمن.

 

الطيران المدنى الكويتى: 1280 عالقا مصريا يغادرون إلى 3 محافظات عبر 8 رحلات

 

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، اليوم الخميس، مغادرة 1280 من العالقين المصريين فى الكويت إلى محافظات وسوهاج، والقاهرة، وأسيوط؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية.

وذكرت الطيران المدنى الكويتية - فى بيان صحفى ، تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت نسخة منه - أن الرحلات تضمنت 5 رحلات على متنها 700 راكب إلى سوهاج، ورحلتين على متنهما 435 راكبا إلى القاهرة ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى أسيوط.

 

التحالف العربي فى اليمن ينشر مراقبين عسكريين لضمان تطبيق الهدنة

 

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية الأربعاء عن بدء نشر مراقبين عسكريين على الأرض لمراقبة وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي.

وذكرت قناة الأخبار السعودية "الإخبارية" أن المراقبين العسكريين قد بدأوا بالتوافد على مدينة أبين لتنفيذ مهمتهم الهادفة إلى تطبيق وقف شامل لإطلاق النار والفصل بين القوات المتنازعة.نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الأربعاء عن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن خبر "وصول مراقبين عسكريين من القوات المشتركة إلى محافظة أبين" جنوب البلاد لضمان وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية اليمنية ومقاتلي المجلس الانتقالي الجنوبي. وكان التحالف قد أعلن في وقت مبكر الأربعاء عن نشره مراقبين في محافظة أبين.

 

مقتل نائب أبو مصعب الزرقاوى بغارة جوية للتحالف الدولى فى إدل

ب

 

أعلن تنظيم "حراس الدين" المقرب من تنظيم "القاعدة" الإرهابي في سوريا، مقتل نائب أميره العام الأردنى خالد العاروى "أبو القسام"، بغارة لطيران التحالف الدولى على إدلب، حيث أصيب "أبو القسام" قبل نحو ثمانية أيام بغارة للتحالف على إدلب، وتوفي متأثرا بجروحه.

 

وبحسب موقع روسيا اليوم، يعتقد أن "أبو القسام الأردني" هو المسؤول العسكري لحراس الدين في سوريا، وهو ممن اعتقلتهم ما تعرف بـ"هيئة تحرير الشام" لفترة وجيزة نهاية العام 2017.

 

احتجاجات وقطع للطرق فى عدد من المناطق اللبنانية تنديدا بتدهور الوضع الاقتصادى

 

قطع متظاهرون لبنانيون، الشوارع والطرق الرئيسية في مناطق متفرقة من أنحاء لبنان، كما تجمعوا في عدد من الساحات والميادين، احتجاجًا على تفاقم التدهور في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية؛ لاسيما انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي بصورة يومية، وزيادة ساعات انقطاع الكهرباء، والنقص الحاد في المحروقات في عدد من المناطق، وموجة الغلاء الكبيرة التي تضرب البلاد.

وشملت التظاهرات والمسيرات وقطع الطرق، العاصمة بيروت والمناطق الشمالية ومحافظة البقاع وعدد من المناطق الجنوبية، حيث استخدم المحتجون الإطارات المشتعلة والأحجار والعوائق المختلفة وصناديق النفايات في عمليات إغلاق الشوارع وقطع الطرق والأوتوسترادات الدولية.

 

الأمير ويليام يزور الباحثين فى جامعة أوكسفورد ويتابع تطورات لقاح كورونا

 

زار دوق كامبريدج الأمير وليام، مجموعة الباحثين العاملين على تطوير لقاح جامعة أوكسفورد المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذي يتم العمل حاليا على التجارب السريرية الخاصة به لمعرفة مدى فعاليته في مواجهة الفيروس، ونشر الحساب الرسمي لقصر كينجستون الملكي عبر موقع "انستجرام"، مجموعة صور من الزيارة.

 

وقام الأمير ويليام بزيارة منشأة مجموعة أوكسفورد للقاحات في مستشفى تشرشل في أوكسفورد، وخلال زيارته، تم إطلاع الدوق على عمل المجموعة من قبل البروفيسور سارة جيلبرت، أستاذة علم اللقاحات في معهد جينر، الذي طور اللقاح، والبروفيسور أندرو بولارد، أستاذ عدوى الأطفال والمناعة في جامعة أوكسفورد، واللذان يقودان فريق التجارب السريرية الخاصة باللقاح، وفقا لشبكة cnn.

 

صور للأقمار الصناعية تظهر إنشاءات صينية جديدة قرب موقع اشتباك حدودى مع الهند

 

أظهرت صور جديدة التقطتها الأقمار الصناعية أن الصين أضافت على ما يبدو منشآت جديدة قرب موقع اشتباك حدودي مع الهند سقط فيه قتلى في غرب جبال الهيمالايا، فيما يزيد المخاوف من حدوث مزيد من التوتر بين الجارتين المسلحتين بأسلحة نووية.

واتفق قادة عسكريون من الهند والصين يوم الاثنين على إنهاء مواجهة دامت أسابيع عند عدة مواقع على طول الحدود المتنازع عليها بعد الاشتباك الذي دار في 15 من يونيو حزيران بوادي جالوان وقتل فيه 20 جنديا هنديا.

 

وتسلط صور الأقمار الصناعية، التي تظهر نشاطا إنشائيا جديدا خلال الأسبوع الذي أعقب الشجار اليدوي، الضوء على التحدي الذي يواجه فض الاشتباك واحتمال انهيار الاتفاق بسبب تعارض مطالب الطرفين بالسيادة على الأراضي.

 

وتظهر الصور التي التقطتها شركة ماكسار تكنولوجيز الأمريكية لتكنولوجيا الفضاء هياكل صينية ممتدة على منحدر يطل على نهر جالوان.

 

مقتل 25 عنصرا من "طالبان" فى غارة حكومية جوية شمالى أفغانستان

 

أعلن مسئولون محليون فى أفغانستان، مقتل ما لا يقل عن 25 من عناصر حركة (طالبان) وذلك فى غارة شنتها القوات الجوية الأفغانية فى إقليم "بلخ" الشمالى خلال الساعات القليلة الماضية.

ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية، اليوم الخميس، عن المتحدث باسم حاكم الإقليم منير أحمد فرهاد قوله "إن الغارة الجوية وقعت فى منطقة "دولت آباد" أثناء تجمع لعدد من عناصر حركة (طالبان)".. وذلك دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

 

من جانبها، ذكرت تقارير إعلامية محلية بمقتل أربعة مدنيين خلال هذه الغارة الجوية التى لم تعلق حركة (طالبان) عليها حتى الآن.

 

حاكم كاليفورنيا: الولاية شهدت زيادة 69% فى إصابات كورونا خلال يومين

 

 أعلن حاكم كاليفورنيا جافين نيسوم أن الولاية الأكبر فى الولايات المتحدة قد شهدت زيادة 69% فى حالات الإصابة بكورونا فى يومين، فى الوقت التى لا تزال فيه تكافح الارتفاع الكبير فى حالات الإصابة والعلاج بالمستشفيات.

 

وتقول صحيفة الجارديان البريطانية إن الولاية شهدت قفزة مقلقة فى الحالات مع إعادة فتح المجتمعات من قيود الإغلاق، وتعتبر مقاطعة لوس أنجلوس الآن أعلى مناطق الإصابات فى الولايات المتحدة بأكثر من 88 ألف و500 حالة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية. وقد شهدت الأرقان ارتفاعا فى الأيام الأخيرة، من 4230 يوم الأحد إلى 7149 يوم الثلاثاء، وفقا لبيانات الصحة العامة. كما شهدت عطلة نهاية الأسبوع أيضا عددا قياسيا فى العلاج بالمستشفيات بسبب الفيروس.

 

ترامب: من المحزن أن نرى ولايات تسمح بالعصابات المتنقلة والفوضويين واللصوص

 

هاجم الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، حكام بعض الولايات، التى تشهد تخريب وفوضى من بعض المتظاهرين، ومن أسماهم بـ "الفوضويين"، حيث غرد عبر تويتر قائلا، "من المحزن جدًا أن نرى ولايات تسمح بعصابات متنقلة من الفوضويين، والأناركيين واللصوص بالنهب، والكثير منهم ليس لديهم فكرة عما يفعلون، ويمزقون تماثيلنا وآثارنا بشكل عشوائي، بعضها أعمال فنية رائعة، ولكن جميعها تماثيل تاريخنا وتراثنا، سواء كان الخير أو السيئ، من المهم بالنسبة لنا أن نفهم ونتذكر، حتى فى الأوقات المضطربة والصعبة، ونتعلم منها، تأتي المعرفة من الأماكن الأكثر غرابة."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة