أكرم القصاص - علا الشافعي

تسمية نوع جديد من العناكب على اسم بطل فيلم الجوكر "خواكين فينيكس"

الخميس، 25 يونيو 2020 12:33 م
تسمية نوع جديد من العناكب على اسم بطل فيلم الجوكر "خواكين فينيكس" عنكبوت الجوكر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق العلماء على أحد أنواع العناكب المخملية المكتشفة حديثا اسم خواكين فينيكس بطل فيلم "الجوكر" والناشط فى مجال حقوق الحيوان، بسبب النمط على ظهر المخلوق الذى يشبه الابتسامة الشهيرة له، حيث تم اكتشاف المخلوق فى إيران بنمط على جسم الذكر يشبه مكياج الوجه الشهير الذى وضعه فينيكس فى الفيلم.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن العنكبوت المسمى Loureedia phoenixi، له شعر أسود رقيق على غالبية جسمه مع خط أحمر لامع على ظهره وبقع بيضاء عند كل طرف.
 
كما تم العثور على جميع الأنواع الأخرى من العناكب المخملية في المغرب وإسبانيا، وهذا النوع المكتشف حديثًا هو أول ما تم العثور عليه خارج البحر الأبيض المتوسط، وتوجد العناكب المخملية عادة في أوراسيا وأجزاء من أفريقيا.
 
وتتميز هذه العناكب بالشعر اللامع السميك، مما أكسبها اسم "المخمل''، وعادة ما تكون شبكاتها مليئة بالرمل، ومن غير المحتمل أن يكون العنكبوت المخملي سامًا للبشر، ولكن قد يكون لديه بعض السم، وهو فعال في قتل الحشرات.
 
وقالت أليزا زماني، عالمة العناكب: "تظهر العديد من مجموعات العناكب المخملية إزدواجًا جنسيًا، مما يؤدي إلى الحجم الأصغر والمظهر العام الأكثر ملونة للذكور".
 
واكتشفت زماني وفريقها نوعين من الذكور من هذه العناكب الجديدة في مقاطعة البرز الإيرانية، حيث تقول:"في الآونة الأخيرة، سمعت أنا وزميلي عن نوعًا جديدًا من هذا الجنس فى إيران، وهذا باسم Loureedia phoenixi، على اسم الممثل الأمريكي والمنتج والناشط في مجال حقوق الحيوان خواكين فينيكس اعترافًا بتصويره المشهود لشخصية فيلم `` Joker '' لعام 2019.
 
وأضافت زماني: "في إشارة إلى نمط العنكبوت الذكري للأنواع الجديدة، والذي يشبه مكياج الوجه الشهير للشخصية، وهذا الاكتشاف الجديد ينتمي إلى عائلة العنكبوت Eresidae (مع نحو 100 نوع معروف على مستوى العالم)، والمعروفة باسم العناكب المخملية بسبب تغطية جسمها بطبقة مخملية من شعر قصير وكثيف."
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة