أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تدفع لناشري الأخبار مقابل "محتوى عالى الجودة"

الخميس، 25 يونيو 2020 06:51 م
جوجل تدفع لناشري الأخبار مقابل "محتوى عالى الجودة"
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جوجل اليوم الخميس ، أنها ستبدأ فى الدفع لبعض ناشرى الأخبار مقابل المحتوى الذى يصنعوه، وقالت شبكة ABC الإخبارية أنه سوف يدفع برنامج الترخيص الجديد للناشرين مقابل "محتوى عالى الجودة" للنشر على خدمة إخبارية من المقرر إطلاقها فى وقت لاحق من هذا العام.

 

وسيشمل البرنامج مبدئياً عدد من الوكالات الإخبارية مثل ألمانيا دير شبيجل ، وإنكويسلاند الأسترالية ، وإنديلى والبرازيلى دياريوس أسكادوس.

 

وقال براد بندر ، نائب رئيس إدارة المنتجات فى أخبار Google ، فى منشور على مدونة "نحن حاليًا فى وسط مناقشات مع العديد من الشركاء ونخطط لتوقيع المزيد فى الأشهر المقبلة".

 

البرنامج الجديد هو تغيير الاتجاه من Google ، التى كانت تخضع لتدقيق مكافحة الاحتكار المتزايد على هيمنتها على إيرادات الإعلانات.

 

ووفقا للتقرير شكلت Google و Facebook معًا ما يقرب من 60% من سوق الإعلانات على الإنترنت فى عام 2018 ، وهو موقف يقول النقاد إنه استهلك الأرباح بعيدًا عن منافذ الأخبار التقليدية.

 

ومن جانبها دعت الهيئات التنظيمية فى فرنسا وأستراليا Google إلى الدفع مقابل المحتوى الإخباري، كما قام الاتحاد الأوروبى فى العام الماضى بإصلاح قوانين حقوق النشر الخاصة به ، مما منح ناشرى الأخبار مزيدًا من الحماية لضمان حصولهم على أموال عادلة لتوزيع قصصهم.

 

وسيتطلب الإصلاح أن يقوم مجمعو الأخبار ، مثل أخبار Google ، بالدفع مقابل العناوين وأجزاء من القصص.

 

وقال بندر فى مدونة المدونة يوم الخميس "إلى جانب الشركات والحكومات ومنظمات المجتمع المدنى الأخرى ، نحن ملتزمون بلعب دورنا فى دعم الأعمال الإخبارية"، وأضاف "تعهد اليوم يجسد ذلك ، ونتطلع إلى ما يمكننا جميعا تحقيقه معا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة