جونسون: القتال لم ينته أمام كورونا وعلينا توخى الحذر من خطر العدوى

الخميس، 25 يونيو 2020 02:14 م
جونسون: القتال لم ينته أمام كورونا وعلينا توخى الحذر من خطر العدوى بوريس جونسون
كتب ــ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، سكان المملكة المتحدة من التعامل مع فيروس كورونا باستخفاف أو الدعابة خاصة وأن آثار الوباء لم تنته، ووجه جونسون رسالة للمواطنين عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "طلبت الحكومة قدرا كبيرا منكم جميعا، وقد واجهتم هذا التحدي بروح الدعابة والحس السليم. بالطبع، القتال لم ينته بعد. يجب علينا جميعًا أن نظل متيقظين لخطر الإصابة بالعدوى، وأن نحافظ على البعد الاجتماعي".

بوريس جونسون على تويتر
بوريس جونسون على تويتر

 

وأفاد بوريس جونسون، بأن المملكة تقوم حاليا بضم عدد كبير من الأطباء والممرضات للخدمة الصحية الوطنية، وقال على "تويتر" : "هناك أخبار رائعة أننا نقوم بتوظيف الكثير من الأطباء والممرضات في NHS. ويوجد الآن 6000 طبيب أكثر من العام الماضي، و 12000 ممرضة أخرى".

 

وكان قد جدد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، مطالبته لسكان المملكة المتحدة باتخاذ الاجراءات الوقائية مع تخفيف قيود الاغلاق المفروضة بسبب فيروس كورونا وتقرر تخفيفه اعتبار من أول  يوليو، ووجه نصيحة للسكان، قائلا: "اعتبارًا من 4 يوليو، سنخفف بعض القيود في إنجلترا. في حالة عدم التمكن من الابتعاد عن مترين، يُنصح الأشخاص بفصل متر واحد بالإضافة إلى عوامل التخفيف، مثل ارتداء غطاء للوجه أو ضمان الابتعاد عن الآخرين".

 

وأضاف جونسون، في رسالته: "سننتقل من مترين إلى "متر واحد زائد". وهذا يعنى البقاء على مسافة متر واحد، بالإضافة إلى عمليات التخفيف التى تقلل من خطر انتقال العدوى، ويجب أن تظل بعيدًا اجتماعيًا عن أى شخص خارج أسرتك".

 

وكان قد أعلن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون أن أفراد أسرتين مختلفتين يمكن لهم أن يجتمعوا لشرب شيء أو تناول الطعام معًا اعتبارًا من 4 يوليو في إنجلترا طالما أنهم يلتزمون بالمبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية، حيث أكد أنه سيتم إسقاط قاعدة 2 متر واستبدالها بـ1 متر، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الإجراءات الجديدة تتيح للأسر استضافة الزوار، وقضاء الليلة، والالتقاء بأفراد الأسر المختلفة، في مناسبات مختلفة - بما في ذلك في حانة أو مطعم أو فندق، على سبيل المثال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة