أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قطاع حوكمة السوق: نشجع الشحن الإلكترونية بالتنسيق مع شركات المحمول

الخميس، 25 يونيو 2020 12:04 ص
رئيس قطاع حوكمة السوق: نشجع الشحن الإلكترونية بالتنسيق مع شركات المحمول وزارة الاتصالات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إنه يتم استمرار العمل بكروت الشحن من الفئات الموجودة حاليًا بالأسواق، مشيرًا إلى تقديم خدمات التليفون المحمول للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، إلى  استمرار العمل بفئات كروت الشحن وكافة الوسائل الإلكترونية المستخدمة في شحن الرصيد، مشيرا إلى تشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية بالتنسيق مع شركات المحمول.

ولفت رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إلى تشجيع مستخدمى خدمات المحمول على التعامل بوسائل الدفع الإلكترونية المتنوعة كالمحافظ الإلكترونية.

 وكان إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، قال بشأن قرار إلزام شركات المحمول بوقف طباعة كروت الشحن فئة 50 جنيها وما فوقها واستبدالها بالشحن الإلكترونى، إنه اتجاه نحو الأفضل لعدة أسباب منها دعم وسائل الدفع الإلكترونى وتكلفة أقل للشركات مشكلة الخدمة حيث تحتاج كروت الشحن البلاستيكية للتصنيع والتغليف توفير الورق والبلاستيك، ووسائل نقل كما أنها معرضة للسرقة بعكس الشحن الإلكترونى بنظام المحافظ.

 وأضاف سعيد في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرار لا يسرى على الكروت الموجودة حاليا في السوق من فئة 50 و 100 جنيه والتى عادة ما يكون لها فترة صلاحية.  إلا أنه ذكر أن معظم المسحوبات على الكروت الصغيرة فئة 10 جنيهات، كما يستحوذ الشحن الإلكترونى أو ما يعرف بالشحن على الطاير من 60%من حجم السوق  مقارنة بالكروت التقليدية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة