فيديو .. توافد الطلاب على لجان الثانوية بالقليوبية

الخميس، 25 يونيو 2020 10:23 ص
فيديو .. توافد الطلاب على لجان الثانوية بالقليوبية الثانوية العامة - أرشيفية
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى 42 ألف و343 طالب في الثانوية العامة على مستوى محافظة القليوبية، امتحان اللغة الأجنبية الأولى في 112 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة.

حيث قامت أجهزة مديرية أمن القليوبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بفرض حرم أمن بمحيط اللجان لتأمين دخول الطلاب ومنع دخول أولياء الأمور ومنع اى تجمعات بمحيط اللجان.

فيما شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، توافد عشرات الطلاب، على لجان الامتحانات بالمحافظة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إنه جرى اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة ومراجعة بوابات التعقيم والدخول قبل بدء كل مادة امتحانيه.

وأضاف "عجلان"، انه تم تجهيز 12 لجنة احتياطية، للظروف الطارئة في حال ظهور حالات إصابة، مؤكدًا على تطهير المدارس قبل وبعد الامتحانات يوميا، والتأكد من التزام الطلبة والطالبات بارتداء الكمامات والقفازات الطبية،

وأشار  إلى أنه جرى الاهتمام بغرف الصحة المدرسية وتجهيزها بالبدل الوقائية و الاهتمام بتواجد بوابات تعقيم بداخل المدارس لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

 وقال عجلان أنه تم تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف (7:30) صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم "ماسك – واقي الوجه – جوانتي – غطاء الحذاء – التعقيم بالبوابة – قياس درجة الحرارة"، واعتبار أن ذلك مسئولية مباشرة لكل من "رئيس لجنة السير – مراقب أول اللجنة – مراقب".

 كما تم توفير عدد (10) من المعلمين أو الإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير، وذلك لمتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة وتنفيذ الحرم الأمن للجنة.

وتواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتي الساعة التاسعة صباحًا و اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين وتواجد كل من "المعاونين – وعدد (2) عامل – والعضو القانوني باللجنة " لمتابعة الطلاب أثناء التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية وكيس جيل التعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية وذلك تحت مسئولية وإشراف مراقب أول اللجنة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم الى استحداث مهمة "ضبط الجودة الإلكتروني" على أن يسمح لعضو من التطوير التكنولوجي "ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك" بالتواجد من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة (9.30 صباحاً)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكليف عضو لجنة الإدارة بتوثيق ميعاد دخول الطلاب وإجراءات التعقيم الوقائية والنظافة الداخلية والخارجية بلجنة السير، على أن ترسل إلي لجنة الادارة التابع لها.

وتكليف التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية ثم إلى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على أنه تم التوجيه بعمل محضر اثبات حالة للطالب الذى يثبت ارتفاع في درجة حرارته.

مؤكدا على اعتبار هذا العمل عملا وطنيا يتطلب تعاون الجميع من أجل إنجاح العملية التعليمية وخاصة في هذة الآونة الأخيرة والظروف التى تمر بها البلاد .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة