أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور..أول متبرع ببلازما المتعافين بالشرقية: فقدت شريكة عمرى بالفيروس فقررت التبرع حتى لا يتألم مريض.. ويؤكد: طبيب خاص شخص الحالة دور برد.. وتبرعى واجب وطنى لإنقاذ حياة الناس.. وأدعو المتعافين بسرعة التبرع

الخميس، 25 يونيو 2020 08:30 م
فيديو وصور..أول متبرع ببلازما المتعافين بالشرقية: فقدت شريكة عمرى بالفيروس فقررت التبرع حتى لا يتألم مريض.. ويؤكد: طبيب خاص شخص الحالة دور برد.. وتبرعى واجب وطنى لإنقاذ حياة الناس.. وأدعو المتعافين بسرعة التبرع أول متبرع ببلازما المتعافين بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تبرعى بالبلازما هو أقل شئ أقدر أقدمه لإنقاذ حياة أى شخص مصاب بفيرس كورونا، الذى أصبت به وفقدت بسببه شريكة عمرى وحب قلبى، أمام عينى"، هكذا بدأ أحمد الشناوى أول متبرع البلازما فى الشرقية، بعد تعافية من المرض حديثه لـ"اليوم السابع".
 

IMG-20200624-WA0020

يقول أحمد محمد الشناوى، آمين مخازن بشركة بالعاشر من رمضان، مقيم بمركز بلبيس، أنه فى مطلع مايو الماضى، أصيبت زوجته الشابه بأعراض المرض وبعرضها على طبيب خاص أكد أنها أعراض برد، وصرف لها علاج ولكنها لم تتحسن، بعد أيام بدأت تظهر لدى ذات الأعراض، وبتوقيع الكشف علينا بمستشفى خاص، استبعدوا أن نكون مصابين بالفيروس، وظللنا لأسبوع نعالج بأعراض البرد، حتى تدهورت حالتها وأصيبت زوجتى بمرض السكر لأول مرة.

ويضيف: تم نقل زوجتى إلى مستشفى الصدر بالزقازيق، لكن حالتها كانت تأخرت ودخلت فى غيبوبة سكر وتوفيت فى اليوم الثانى أمام عينى وكنت متابع لها بالرغم من إصابتى بالفيروس حزنت كثيرا على فقدها وحرمانى من توديعها، فهى كانت مثال الزوجة الصالحة البارة بأسرتها وكانت شريكة عمر لأكثر من 20 سنة.

IMG-20200624-WA0021

ويتابع حديثه قائلا: بعد 13 يوما خرجت من المستشفى، وظللت 14 يوما آخرين فى العزل المنزلى، موضحا أنه فور عمله بالعلاج من الفيروس من خلال استخدام بلازما المتعافين، فسألت عن كيفية التبرع، وعلمت أنه متوفر ببنك الدم فى الزقازيق، فتوجهت إلى بنك الدم والتبرع لإنقاذ حياة أى مريض، حتى لا يمر بالمحنة التى مرت على وفقدت بسببها زوجتى.

وواصل قائلا إنه أثناء تواجده ببنك الدم وجد أهالى مرضى يسألون عن البلازما، فشعرت براحة شديدة أنى أديت واجبى وهى محاولة لرد الجميل لروح شريكة عمرى، ولوطنى الذى وفر مكان للعلاج وللأطباء الذين لم يتأخرون عن تأدية واجبهم، قائلا: أدعو أى متعافى بضرورة التوجه لأقرب بنك دم، لعمل واجبه تجاه بلده.

وقدم الدكتور هشام شوقى، مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الشكر لأحمد الشناوى، الذى يعد أول متبرع بالبلازما من متعافى فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اعتماد الشرقية ضمن عدد من محافظات الجمهورية كمركز إقليمى لسحب بلازما الدم من المتعافين من فيروس كورونا، ودعم الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، المحافظة أمس بجهاز سحب البلازما، ضمن خطة الوزارة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، واستخدام بلازما المتعافين فى علاج مصابى فيروس كورونا.

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل الوزارة للمركز الإقليمى لبنك الدم بالزقازيق، فى حضور الدكتورة نانسى عبدالحى مديرة المركز، حيث قام بمتابعة تركيب وتشغيل الجهاز من خلال الشركة الموردة، وتدريب الفريق الطبى على التشغيل، ودخول أول حالة تبرع.

IMG-20200624-WA0022

وأوضح "مسعود" بأن صحة الشرقية قامت بخطوة استباقية وتنفيذ حملة لدعوة المتعافين من فيروس كورونا بالتبرع بالبلازما، وتم التواصل مع عدد كبير منهم، والذين ابدوا استعدادهم للتبرع لإنقاذ حياة المصابين بفيروس الكورونا المستجد، مقدماً الشكر والتقدير لجميع المساهمين فى الحملة على الروح الطيبة، والتعاون الفعال لإنقاذ حياة المرضي، ومقدماً الشكر لجميع فريق العمل على الجهود المخلصة المبذولة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

IMG-20200624-WA0023

كانت أعلنت مديرية الصحة ، عن خروج 77 حالة شفاء جديدة بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من مستشفيات العزل بالمحافظة منها 3 من مستشفى السعديين المركزي، و 2 من مستشفى أبو حماد المركزي، و15 من مستشفى حميات الزقازيق، و 7 من مستشفى الحسينية المركزى، و 9 من مستشفى عزل فاقوس، و 7 من مستشفى الصالحية المركزي، و 5من مستشفى ديرب المركزي، و 11من مستشفى بلبيس المركزي، و 3 من مستشفى أولاد صقر المركزي، و 6 من مستشفى الزقازيق العام، و 2 من مستشفى الصدر بالزقازيق،  و 7من مستشفى حميات سنجها بكفر صقر المركزي، ليصل بذلك إجمالى عدد حالات الشفاء إلى 1501 حالة بالمحافظة حتى الآن منهم 197 حالة بعزل الزقازيق، و 200بمستشفى أبو حماد المركزي، و216 بمستشفى السعديين، و117 بمستشفى منيا القمح المركزى، 102 بعزل فاقوس و بالباقى بمستشفيات العزل بالمحافظة .


 
IMG-20200625-WA0000
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة