كوسوفو تلغى محادثات مع صربيا فى أمريكا بعد اتهام رئيسها بارتكاب جرائم حرب

الخميس، 25 يونيو 2020 12:00 م
كوسوفو تلغى محادثات مع صربيا فى أمريكا بعد اتهام رئيسها بارتكاب جرائم حرب هاشم تقى
كتب مايكل فارس - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال رئيس وزراء كوسوفو عبد الله هوتي، اليوم الخميس، إن حكومته لن تحضر محادثات مع صربيا تتوسط فيها الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع المقبل بالبيت الأبيض، بعد توجيه الاتهام رسميا لرئيس كوسوفو هاشم تقى، بارتكاب جرائم حرب، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".
 
من جهته، أعلن مكتب المدعي العام الخاص المعني بالتعامل مع قضايا انتفاضة كوسوفو عامي 1998-1999 ضد الحكم الصربي، أمس الأربعاء، أنه وجه الاتهام إلى رئيس كوسوفو هاشم تقي في محكمة في لاهاي بسبب جرائم مزعومة تشمل قتل قرابة 100 شخص.
 

وكان من المقرر أن يلتقي "تقي" ورئيس الوزراء عبد الله هوتي مع وفد صربي في جولة أولى من المفاوضات بوساطة أمريكية بهدف تطبيع العلاقاتز

 

وقال رئيس الوزراء عبد الله هوتي على صفحته على فيسبوك "بسبب التطورات الجديدة... يتوجب علي العودة إلى بريشتينا للتعامل مع الموقف"، مضيفا أنه أخطر الوسيط الأمريكي ريتشارد جرينيل، وذلك بعد أن كان  في بروكسل لمقابلة مسؤولين من الاتحاد الأوروبي,

 

ولا تعترف صربيا بكوسوفو التي انفصلت عنها في عام 2008. ويجري الجانبان محادثات منذ عام 2011 دون تقدم يذكر، فيما لم يصدر رد علني من تقي، القائد الكبير السابق في جيش تحرير كوسوفو، على الاتهامات التي وجهت إليه أمس الأربعاء لكنه نفى في السابق الضلوع في أي جرائم حرب، كما لم يصدر رد فعل أمريكي على انسحاب كوسوفو من المحادثات.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة