أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تحقق حلم إنشاء مقر دائم لفرع القومى للمرأة ببنى سويف بعد 14 عاما؟.. مقررة الفرع: خصصنا الأرض عام 2006 وجددنا التراخيص بعد ثمانية سنوات.. المحافظ ساعدنا فى إزالة معوقات الترخيص.. وهدفنا دعم المرأة وتمكينها

الخميس، 25 يونيو 2020 10:30 م
كيف تحقق حلم إنشاء مقر دائم لفرع القومى للمرأة ببنى سويف بعد 14 عاما؟.. مقررة الفرع: خصصنا الأرض عام 2006 وجددنا التراخيص بعد ثمانية سنوات.. المحافظ ساعدنا فى إزالة معوقات الترخيص.. وهدفنا دعم المرأة وتمكينها فرع القومى للمرأة ببنى سويف
بني سويف أيمن لطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف ظل لسنوات يمارس أنشطته ويعقد لقاءاته داخل مقرات مؤقتة ولكنه حقق الكثير من الإنجازات في مجال دعم المرأة وتمكينها، والمشاركة في حملات التوعية المختلفة، وظل حلم وجود مقر دائم للفرع يراود عضوات الفرع. 

"اليوم السابع" التقى مقررة فرع المجلس وبعض عضواته للحديث عن مشوار تحقيق حلمهن. 

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (6)

وقالت نارمين محمود، مقررة المجلس القومى للمرأة ببني سويف، إن فرع المجلس تم اعتماده عام 2000، تزامنا مع قرار إنشاء مجلس قومي للمرأة بمصر، وبدأنا تنفيذ الأنشطة وتقديم الخدمات لسيدات المدن وقري مراكز المحافظة الإدارية السبع، وفي عام 2006 تم تخصيص قطعة أرض لإقامة مبنى دائم للفرع، وبمرور الوقت تم تجديد التخصيص عام 2014، وخلال السنوات الماضية كنا نستأجر وحدة سكنية في أماكن مختلفة كمقر مؤقت للفرع لعقد الاجتماعات والندوات والفعاليات. 

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (2)

وأضافت: نجحت جهود الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة لتنفيذ مشروع  تشييد مقرات دائمة للفروع بالمحافظات بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ، وبعد موافقة المجلس على إقامة المشروع  بالمساحة المخصصة لنا بمدينة بني سويف العاصمة، أشاد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بهذه الخطوة ومنحنا دعما معنويا وأمر بتذليل العراقيل التي واجهتنا و تسهيل إجراءات التراخيص، وفي لقائي معه نقلت له  شكر وتقدير رئيسة المجلس القومى لجهوده في إزالة ما واجهنا من عوائق.  

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (5)

وتواصل ناريمين محمود حديثها قائلة: أسند المجلس القومى للمرأة هذا المشروع الحكومي إلى الهيئة العربية للتصنيع، وانتهي العمال من الحفر وتجهيز الأرضيات وتجميع شبكة الأخشاب والحديد استعدادا لأعمال صب الخرسانات واستكمال أعمال البناء، وذلك بمتابعة يومية من المهندسين حمدى خضر مدير المشروع، وإبراهيم محمود المشرف على التنفيذ، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل الموقع مثل "ارتداء الكمامات والتباعد والمسافات البينية".

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (1)

وتابعت نارمين محمود: إن مشروع إقامة مقر دائم لفرع المجلس بكورنيش النيل بمدينة بني سويف العاصمة، عبارة عن طابقين أرضى وعلوي يضمان مبنى إداري وقاعة تنمية المهارات وقاعة مجهزة ومكيفة، وكذلك قاعة كبرى للاجتماعات والاحتفالات ، علاوة مقر وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، لافتة إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المشروع وتسليمه في نهاية العام الحالي  2020، تمهيدا لتحديد موعد لافتتاحه في النصف الأول من العام القادم 2021، ليتحقق حلم راودنا على مدى أربعة عشر عاما استأجرنا خلالها وحدات سكنية في أماكن مختلفة وعقدنا بها أنشطتنا المختلفة لم نقصر في دعم ومساندة المرأة 

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (4)

واستطردت: شارك الفرع بعدد من الأنشطة دعما للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من خلال تولى الرائدات الريفيات نشر الوعى بين السيدات خاصة في قرى المراكز السبع الإدارية، بخطورة فيروس كورونا وآليات مواجهته والإجراءات الوقائية التي تشمل سياسة غسل الأيدي والنظافة الشخصية، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة خلال شهر رمضان لتقديم المساعدات العينية للسيدات المعيلات والعمالة غير المنتظمة واليومية منهن واللائي ليس لديهن فرص لاستكمال أعمالهن بعد قرار رئيس الوزراء بتخفيض العمالة ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، كما تمكن الفرع  من حل مشكلة تعثر السيدات الحاصلات على المشروعات الصغيرة، في سداد الأقساط الشهرية وذلك من خلال سداد المبالغ المستحقة بدلا منهن، وذلك بالتنسيق مع الجهات المانحة وصاحبة رأس المال، علاوة على متابعة مكتب شكاوى المرأة للسيدات العاملات في الحكومة والقطاعات المختلفة خاصة  الحوامل ومن لديهن أطفال ذوي إعاقة. 

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (7)

وأوضحت ليلى أبوعقل المقررة المناوبة لفرع المجلس ولمياء العربي عضو الفرع، أن البدء في تشييد المقر الدائم للفرع، يعد نتاج جهود مبذولة ساهمت في تحقيق حلم راود الجميع على مدار السنوات الماضية، رغبة في إنهاء مشكلة التنقل واستئجار أماكن ومقرات مؤقتة، مع الاستمرار في أنشطة دعم وتمكين المرأة في جميع المجالات، كما ساهم المحافظ الحالي في حل المشكلات التي واجهت المجلس خلال الشهور الماضية، حتى تنتهي الإجراءات الخاصة بالتراخيص قبل البدء في تنفيذ أعمال البناء. 

فرع القومى للمرأة ببنى سويف (3)

وأضافت الدكتورة هبة عبدالعظيم، وغادة طوسون عضوا المجلس، أن إنشاء مقر دائم لفرع المجلس يتيح لنا فرصة تنفيذ الأنشطة واللقاءات والندوات واستقبال أكبر عدد من الضيوف والرائدات والسيدات أصحاب المشكلات والشكوى، وكذلك عقد المؤتمرات في مكان  يليق بالمجلس القومى للمرأة، كما أننا نشارك حاليا في حملة مواجهة ختان الاناث من خلال نشر التوعية بين السيدات في المدن وقري المراكز على مستوى المحافظة، وكذلك تلقى البلاغات الخاصة بمناهضة الختان والعنف ضد المرأة، فضلا عن  توزيع 720 استمارة رقم قومي  مجانية ومعفاة من الغرامات على السيدات، بمركز الواسطي شمالي المحافظة، وقرية ابشنا بمركز بني سويف، وذلك في إطار مبادرة بطاقتك حقوقك، إذ تم تصوير استمارات الرقم القومي للسيدات بالتنسيق مع الأحوال المدنية ، وتخصيص شباك للسيدات التابعات للمجلس القومي للمرأة، مع مراعاة الإجراءات الوقائية اللازمة والتأكيد على عدم تحصيل أي غرامات من السيدات.

 
فرع القومى للمرأة ببنى سويف (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة