أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ بنى سويف: طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للمرور على الطلاب خلال امتحاناتهم

الخميس، 25 يونيو 2020 01:00 م
محافظ بنى سويف: طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للمرور على الطلاب خلال امتحاناتهم امتحانات الثانوية الأزهرية
بنى سويف ايمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مع مسؤولى المنطقة الأزهرية، بدء امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الخميس ،والتى كانت قد انطلقت الأحد الماضى بمادة الفقه،حيث يؤدى 2855طالبا وطالبة الامتحانات أمام 20 لجنة عامة موزعة على المعاهد الأزهرية المنتشرة بكافة مراكز ومدن المحافظة.

واطمأن المحافظ من الشيخ سيد عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بنى سويف الأزهرية ، الذى أجرى جولة صباح اليوم تفقد خلالها عدد من مقرات اللجان ،لمتابعة سير الامتحانات وتنفيذ كافة الإجراءات الكفيلة بتهيئة المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال أداء الامتحانات،حيث تم التأكد من اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والعاملين بلجان الامتحانات،التى تجرى فى ظل الظروف الاستثنائية المتعلقة بتداعيات فيروس كورونا المستجد.

ونجحت مديرية التربية والتعليم ببنى سويف فى تنظيم عملية دخول طلاب الثانوية العامة الى اللجان فى اليوم الثانى من الامتحانات  من  خلال وضع الحواجز  أمام أبواب لجان المدارس، وكذلك الاستعانة بـ10 معلمين وإداريين متواجدين  بلجان المدارس بكل الإدارات التعليمية للإشراف على دخول الطلاب ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومنع أولياء الأمور من التواجد بمحيط اللجان، لتسهيل دخول الطلاب ومنع تكدسهم وخضوعهم للاجراءات الوقائية والتى تشمل إستخدام الكاشف فى قياس درجة الحرارة وبوابات التعقيم وتوزيع   المستلزمات " الكمامات، اوفر شوز، والقفازات" قبل دخول الطلاب إلى اللجان وبدء إمتحان اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الانجليزية".

بالإضافة إلى وجود طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للمرور على الطلاب والاطمئنان على صحتهم بشكل دوري، فضلا عن تمركز سيارات الإسعاف فى محيط اللجان لنقل اى طالب يقرر طبيب اللجنة إحتياجه الى الرعاية الصحية  ونقله إلى المستشفى.

وأكدت سهام يوسف مديرة مديرية التربية والتعليم، على نجاح تجربة وضع الحواجز والاستعانة بعشرة مشرفين فى تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع التزاحم فى اليوم الثانى من امتحانات الثانوية العامة، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية فى إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

لافتة إلى متابعة محافظ بنى سويف الدكتور محمد هانى غنيم منخلال غرفة العمليات الرئيسة والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية،  لسير الامتحانات فى  52 لجنة رئيسية و8 لجان احتياطية تستوعب ما يقرب من 20 ألف طالباً وطالبة على مستوى المحافظة. مؤكدة على  الالتزام بالعدد المحدد بــ 14 طالب داخل اللجنة الواحدة، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، حيث تم التأكيد على ترك مسافات آمنة للتباعد الاجتماعى بين الطلبة داخل اللجان.

 

39c43f14-2fc0-4d5b-8e9a-7543185bcafc
 

 

69ca4a69-dee4-4083-9445-488410a8a576
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة