محافظة القاهرة تعيد فتح باب تحويل الأراضى الزراعية لمبانى فى نطاق الأحياء لمدة شهر

الخميس، 25 يونيو 2020 12:07 م
محافظة القاهرة تعيد فتح باب تحويل الأراضى الزراعية لمبانى فى نطاق الأحياء لمدة شهر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قرر إعادة فتح باب استنزال الأراضى الزراعية من الحيز الزراعى بجميع أحياء القاهرة، لمدة شهر بدءا من بداية الشهر القادم ولمدة شهر. 

وأكدت المحافظة أن اللجنة المختصة اجتمعت وقررت إعادة فتح الباب أمام المواطنين مرة أخرى، بعد العرض على اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 
 
كان  اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد أصدر العام الماضى، قراراَ بشأن دراسة استنزال الأراضى الزراعية من الحيز الزراعى بجميع أحياء القاهرة خاصة أحياء "المعادى ودار السلام وحلوان"، والسماح للراغبين من أصحاب الشأن التقدم بطلباتهم للحى التابع فى يوليو، من العام الماضى. 
 
وأكد اللواء محمد حنفى السكرتير العام والمشرف على اللجنة العليا المشكلة لهذا الغرض، أنه على الراغبين فى الاستفادة من هذا القرار التقدم بطلباتهم خلال الفترة المحددة، على أن يتضمن نموذج الطلب عقد الأرض محل الطلب وكذلك خريطة مساحية من " 1 إلى 5000 "، مع إمكانية استكمال باقى المستندات بعد فحص الطلب وهى "كشف تحديد مساحى من هيئة المساحة بموقع الأرض محل العقد المسجل ـ خريطة مساحية من "1 الى 2500 " موقع عليها الأرض معتمدة من هيئة المساحة ـ كشف رسمى من الضرائب العقارية يفيد بأن الأرض من ضمن المكلفات التى تخضع لضريبة الأطيان الزراعية ـ شهادة تصرفات عقارية للأرض محل العقد" .
 
وطالبت المحافظة جميع الراغبين فى التقدم بطلبات جديدة بهذا الشأن، اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات. 


FB_IMG_1593078079550
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة