أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة فى اجتماع الحكومة: توزيع 11 ألف حقيبة علاج منزلى للكبار والأطفال حتى 24 يونيو الجارى.. هالة زايد: إجمالى المنتفعين بمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة 5542 بالأسبوع الأول فى 8 محافظات

الخميس، 25 يونيو 2020 03:30 م
وزيرة الصحة فى اجتماع الحكومة: توزيع 11 ألف حقيبة علاج منزلى للكبار والأطفال حتى 24 يونيو الجارى.. هالة زايد: إجمالى المنتفعين بمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة 5542 بالأسبوع الأول فى 8 محافظات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والذى عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الموقف الحالى لجهود مواجهة فيروس كورونا المستجد حتى 24 يونيو2020، مُشيرة إلى موقف مستشفيات الفرز والإحالة فى عدد من المحافظات.

ونوهت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تم توزيع العلاج على حالات العزل المنزلى والمخالطين بواقع توزيع (11302) حقيبة على الكبار والأطفال، و(107589) حقيبة على المخالطين من الكبار والأطفال.

وفيما يخص مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، سلطت الدكتورة هالة زايد، الضوء على أنه تم توزيع الخدمات لعدد 93 مستشفى بحيث يتم تلقى الخدمة من خلال 122 مركزا و33 قافلة طبية متنقلة، موضحة أنه يتم استكمال المبادرة تباعاً بالمحافظات، حيث بدأت الخدمة يوم 20 يونيو في (القاهرة، الجيزة، القليوبية) وفي 21 يونيو في محافظة الفيوم، وفي 22 يونيو في محافظات (الإسكندرية، الشرقية، البحيرة، المنوفية)، مضيفة ان إجمالى عدد المنتفعين فى 8 محافظات وصل فى الأسبوع الأول إلى (5542) منتفعا.

أما بالنسبة لإجراءات عودة السياحة بالتعاون مع وزارتى السياحة والطيران، فأوضحت وزيرة الصحة والسكان أنه تم إنشاء الغرفة المركزية لإدارة المنشآت الصحية بمحافظات (البحر الأحمر، جنوب سيناء، مرسى مطروح) بوزارة الصحة والسكان مع وجود ممثلين من وزارتى السياحة والطيران وذلك لمتابعة إجراءات سير العمل وتتبعها غرف فرعية بالمحافظات.

وفي ذات الصدد، نوهت الدكتورة هالة زايد إلى أنه تم التعاون مع غرفة السياحة لتدريب الأطقم الطبية وغير الطبية في الحجر الصحى والمنشات الطبية على كيفية استقبال السائحين و أصول و آداب التعامل، فضلاً عما تم بالتعاون مع غرفة السياحة للتدريب على كيفية فرش وتجهيز المنشآت الصحية على مستوى فندقى.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة الصحة والسكان إجراءات الحجر الصحى الواجب اتباعها عند استقبال الزائرين، سواء المتعلقة بالركاب، أو عمليات المطار، أو شركات الطيران، أو على متن الطائرة.

كما عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، "الدليل الوقائى للتشغيل الآمن لقطاعات الإنتاج والمنشآت للقطاع الحكومي والخاص"، مشيرة إلى المحاور الرئيسية لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد فى أماكن العمل وفى مقدمتها رفع الوعي الصحى بين العاملين (والمواطنين المترددين بشكل متكرر) على مكان العمل أو المنشأة، إلى جانب ترصد المرض في جميع المنشآت، وإجراءات التعامل مع الحالات المشتبهة، والنظافة العامة والتطهير، هذا فضلاً عن كيفية الحد من كثافة تواجد الموظفين أو المواطنين في أماكن محدودة.

وفى ختام عرضها، أشارت وزيرة الصحة إلى التعليمات الدورية بشأن ضوابط الإجازات المرضية لمرض كورونا المستجد (كوفيد 19).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة