وكيل "أوقاف الشرقية": تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد

الخميس، 25 يونيو 2020 11:51 م
وكيل "أوقاف الشرقية": تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد حامد وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية، أنه أجرى جولات مرورية على المساجد، للإشراف على أعمال التعقيم و التطهير ، استعدادا لاستقبال المصلين، بحضور مديرى الإدارات والمفتشين.
 
وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع علامات تباعد بين كل مصلى وآخر ضمن الإجراءات الاحترازية و تعليمات الوزارة بذلك، حيث ستستقبل عددا محددا من المصلين .
 
فى سياق آخر ، قال محافظ الشرقية ، سليزم كل محل و مقهى بوضع ورقة ارشادية على الباب. تضم سعة المكان للأفراد طبقا لتعليمات 25% ، و خيال ضبط عدد زيادة  سيتم تطبيق القانون بكل صرامة الذى تصل عقوبة للحبس.
 
وتابع فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " انه شكل لجان لمباشرة عملها فى متابعة الإجراءات الوقائية و الاحترازية ، طبقا للكتاب الدورى لمجلس الوزارء الذى تسلمته المحافظة ، الذى يوضح الإجراءات الاحترازية داخل مقاهى و محال و دور العبادة ، ان لجان ستقوم بالمرور ، من يوم السبت للتأكد من وضع مسافات بين المقاعد و الطربيزات و ان الواحدة لا يزيد من حولها عن 6 أفراد ، و ان طاقة استيعابه للمكان لا يزيد عن 25% 
 
وكان محافظ الشرقية، قد شدد على رؤساء المراكز والأحياء، بالالتزام بتنفيذ ما جاء بالقرار رقم(5770) لسنة 2020 بكل دقة والمتضمن عدد من التعليمات الخاصة بتنفيذ إجراءات وقائية واحترازية بالمواقف للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأكد على ضرورة استمرار أعمال التطهير والتعقيم بالمستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية العلاجية للتعامل مع الحالات المصابة، وكذلك التأكد من التواجد الكافى للأطقم الطبية المدربة (الأساسية والإحتياطية) للتعامل مع المصابين وتطبيق بروتوكولات العلاج المحددة لمواجهة الفيروس والتغلب عليه.
 
كانت وزارة الصحة قد خصصت 25 مستشفى عام و مركزى بمحافظة الشرقية، لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، ضمن تحديث تطبيق "صحة مصر" الذى يضم الخريطة التفاعلبة لأسماء وعناوين المستشفيات التى خصصتها الوزارة.
 
 
تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد (1)
 
تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد (2)
 
تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد (3)
 
تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد (4)
 
تطهير ووضع علامات تباعد بالمساجد (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة