أكرم القصاص - علا الشافعي

البريطانيون يتحدون فيروس كورونا.. الآلاف يتوافدون على الشواطئ دون التزام بإجراءات التباعد الجسدى.. وبوريس جونسون محذرا: القتال مع "كوفيد 19" لم ينتهِ بعد.. وعمدة لندن: التجمات الضخمة محظورة لوقف الفيروس.. صور

الجمعة، 26 يونيو 2020 08:30 م
البريطانيون يتحدون فيروس كورونا.. الآلاف يتوافدون على الشواطئ دون التزام بإجراءات التباعد الجسدى.. وبوريس جونسون محذرا: القتال مع "كوفيد 19" لم ينتهِ بعد.. وعمدة لندن: التجمات الضخمة محظورة لوقف الفيروس.. صور البريطانيون يتحدون فيروس كورونا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من تسجيل بريطانيا مئات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الماضية، إلا أن البريطانيين يصرون على تجاهل الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث توافد الآلاف من البريطانيين على الشواطئ في المملكة المتحدة تزامنا مع موجة الحر التي ضربت البلاد، دون الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي أو ارتدء الكمامات، الخميس.
 
شواطئ بريطانيا (3)
شاطئ في بريطانيا 
 

شاطئ بورنماوث بات مكتظا بالحشود

 
وباتت الشواطئ البريطانية مكتظة بالحشود التي انتشرت طول الساحل، حيث قالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، أن شاطئ بورنماوث بات مكتظا بالحشود "بقدر ما تستطيع العين رؤيته"، الخميس، مشيرة إلى أن السكان المحليين غضبوا من هذا المشهد، واصفين إياه بـ"الانهيار التام للسلوك اللائق والطبيعى"، فيما توقفت حركة المرور وتوقف الناس ليلًا فى المخيمات لمحاولة الحصول على مكان.
 
شواطئ بريطانيا (2)
 حشود على شاطئ في بريطانيا 
 
 

تحذير من الأشعة فوق البنفسجية

 
 
يأتي ذلك في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا في بريطانيا، حيث كانت تشير التوقعات إلى ارتفاع درجات الحرارة لـ33 درجة مئوية (91.4 درجة فهرنهايت) في بعض أجزاء المملكة المتحدة.
 
 
كما أن السلطات البريطانية، حثت الناس على الابتعاد عن بعض الشواطئ وعدم التجمع بحشود ضخمة. فيما حذر مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين من توخي الحذر الشديد أثناء تعرضهم لمستويات عالية من الأشعة فوق البنفسجية.
 
شواطئ بريطانيا (4)
قمامة على شاطئ في بريطانيا 
 

جونسون يحذر..

 
في سياق متصل، حذر بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، سكان المملكة المتحدة من التعامل مع فيروس كورونا باستخفاف أو الدعابة خاصة وأن آثار الوباء لم تنته، ووجه جونسون رسالة للمواطنين عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "طلبت الحكومة قدرا كبيرا منكم جميعا، وقد واجهتم هذا التحدي بروح الدعابة والحس السليم. بالطبع، القتال لم ينته بعد. يجب علينا جميعًا أن نظل متيقظين لخطر الإصابة بالعدوى، وأن نحافظ على البعد الاجتماعي".
 
بوريس جونسون على تويتر
بوريس جونسون على تويتر
 
شاطىء ببريطانيا
شاطىء ببريطانيا
 
وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن المملكة تقوم في الوقت الراهن بضم عدد كبير من الأطباء والممرضات للخدمة الصحية الوطنية، حيث قال على "تويتر" : "هناك أخبار رائعة أننا نقوم بتوظيف الكثير من الأطباء والممرضات في NHS. ويوجد الآن 6000 طبيب أكثر من العام الماضي، و 12000 ممرضة أخرى".
 
 
بريطانيا
بريطانيا
 

منع التجمعات الكبيرة

 
من جانبه، أكد صادق خان عمدة العاصمة البريطانية "لندن"، أن الشرطة سوف تتخذ جميع الإجراءات لمنع التجمعات غير القانونية خاصة تلك التجمعات الكبيرة، مشيرا إلى أنه لن يتم التسامح جراء حالات العنف التي ترتكب ضد قوات الشرطة.
 
 
وقال عمدة لندن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ قليل :"لا تزال التجمعات الكبيرة، بما في ذلك المتعلقة بالأحزاب ، محظورة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد الفتاك".
 
الآلاف على شاطئ في بريطانيا
الآلاف على شاطئ في بريطانيا
 
وتزامنا مع ذلك، أكدت وزارة الصحة البريطانية، الخميس، تسجيل 1118 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.
 
وفى وقت سابق قالت وزارة الصحة البريطانية، إن مجمل حالات الوفاة المؤكدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا زاد بواقع 149 حالة إلى 43230. وإذا ما أضيفت وفيات الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض، فإن الإجمالي يتجاوز 54 ألفا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة