أكرم القصاص - علا الشافعي

خزان نموذج مركبة SpaceX للمريخ ينفجر خلال اختبار (صور)

الجمعة، 26 يونيو 2020 01:00 ص
خزان نموذج مركبة SpaceX للمريخ ينفجر خلال اختبار (صور) انفجار نموذج SpaceX
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقدت SpaceX خزان نموذج آخر لـ Starship أثناء الاختبار، ولكن هذه المرة كان الانفجار متعمدًا، حيث دفعت الشركة حدود الخزان العملاق باستخدام النيتروجين شديد البرودة لمعرفة مدى قدرته على الصمود أثناء الإطلاق الفعلي، وأثناء الاختبار المبرد، تمزقت الأجسام الضخمة الهيكلية، واختفت في سحابة عملاقة من النيتروجين.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الاختبار هو مجرد واحد من العديد من اختبارات نماذج SpaceX التي تجريها في موقعها في تكساس للتأكد من أن صاروخ Starship سيأخذ يومًا ما البشر إلى المريخ والقمر.
 
الخزان وقت الانفجار
الخزان وقت الانفجار
 
وكان أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة، في وقت سابق من هذا الشهر، أن الصاروخ هو الأولوية القصوى للشركة من الآن فصاعدًا.
 
حث ماسك موظفي SpaceX على تسريع التقدم في Starship بشكل كبير وفوري، بعد أسبوع من أول مهمة طاقمية تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، حيث نجح الإطلاق في 30 مايو في نقل رواد فضاء ناسا روبرت بهنكن ودوج هيرلي في رحلة لمدة 19 ساعة.
 
انفجار الخزان
انفجار الخزان
 
أجرت SpaceX أحدث اختبار للنماذج، والذي كان يهدف إلى تجاوز حدود النموذج الأولي SN7 حتى فشل، ومع ذلك، على عكس النموذج الأولي لـ SN4 الذي تم تدميره عن غير قصد بواسطة كرة نارية ضخمة، كان الاختبار الأخير هو ملاحظة كيف سيحمل SN7 دافعًا شديد البرودة أثناء الإطلاق.
 
وقد سئل ماسك على تويتر في وقت سابق من هذا الشهر عما إذا كانت هذا النموذج "سيختبر لتدميره"، ورد الملياردير ببساطة، "نعم".
 
نموذج صاروخ starship
نموذج صاروخ starship
 
 
أجرت الشركة أول اختبار لخزان SN7 Starship الأسبوع الماضي، لكن هذا الحدث لم ينته بسحابة من النيتروجين، وهو ما أطلق عليه ماسك "نتيجة جيدة".
 
لكن النموذج الصاروخي الرابع للشركة من شركة Starship لم يكن محظوظًا في الشهر الماضي، فاختفى النموذج التسلسلي رقم 4 في كرة نارية في موقع بوكا تشيكا في سبيس إكس في تكساس يوم الجمعة بعد فترة وجيزة من عمل المحرك لاختبار الضغط.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة