ضبط 1500 عبوة دواء مغشوشة ومهربة خلال حملة للتفتيش الصيدلى بالبحيرة

الجمعة، 26 يونيو 2020 11:40 ص
ضبط 1500 عبوة دواء مغشوشة ومهربة خلال حملة للتفتيش الصيدلى بالبحيرة ادويه-ارشيفية
البحيرة- ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة التفتيش الصيدلى بالبحيرة بالتعاون مديرية التموين والوحدات المحلية حملة مكبرة على الصيدليات ومخازن الأدوية بمركز إيتاى البارود  لمواجهة بيع المستلزمات الطبية والأدوية المهربة وغير الصالحة للاستخدام الآدمى.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن أدوية غير مرخص يحتوي على عدد 1500 عبوة دواء مغشوشة ومهربة وغير مصرح بتداولها بغرض الاتجار والتوزيع مما قد يعرض حياة المواطنين للخطر .

وتم تحريز المضبوطات وتشميعها وتحرير محضر بالواقعة تحت تصرف النيابة العامة.

أشرف على الحملة الدكتورة إنجى رحومة مدير عام إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بالبحيرة، والدكتورة نسرين نادر مدير إدارة التفتيش الصيدلي بالبحيرة والمهندس محمد كوجك رئيس مجلس مدينة إيتاي البارود، والدكتورة سهام الكحكي من إدارة التفتيش الصيدلى بالبحيرة.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية لضبط  سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة ، مشددا على ضرورة توافر المستلزمات الطبية بالأسعار والموصفات المقررة ، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين .

يذكر أن إدارة التفتيش الصيدلة التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة كانت شنت حملات مكثفة على عدد 541 من الصيدليات العامة والخاصة ومخازن الأدوية الخاصة.

وبلغت إجمالي عدد المحاضر التي تم تحريرها للصيدليات المخالفة  167 محضر، فيما بلغت عدد المحاضر التي تم تحريرها للمؤسسات الصيدلية لعدم وجود مدير 40 محضراً كما بلغت عدد المذكرات المرفوعة بالغلق الإدارى 42  وتحرير88 محضر لوجود أدوية مهربة بها ، كما بلغ عدد المؤسسات الصيدلية التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص 15 مؤسسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة