فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين وعزلهم 14 يومًا.. اقتراحات بإجراء عمليات مسح للعمال عند عودتهم من الإجازات.. ومدير السياحة: 94 فندقًا حصلت على شهادات الصحة والسلامة.. صور

الجمعة، 26 يونيو 2020 03:00 ص
فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين وعزلهم 14 يومًا.. اقتراحات بإجراء عمليات مسح للعمال عند عودتهم من الإجازات.. ومدير السياحة: 94 فندقًا حصلت على شهادات الصحة والسلامة.. صور فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من التأهب والاستعداد تشهدها فنادق مدن محافظة البحر الأحمر، استعدادًا لاستقبال السياحة الخارجية، بعد انقطاع دام لأكثر من 3 أشهر متصلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في خسارة فادحة في القطاع السياحي بشكل عام محليًا وعالميًا، الفنادق السياحية تستعد بكل الطرق، لتكون جاهزة لوصول السياح من الخارج في أي وقت ممكن، وفضلاً عن الإجراءات الاحترازية المتبعة والتي أقرها مجلس الوزراء ولم يتم السماح لاستقبال سياح بدونها إلا أن هناك إجراءات أخرى منها عزل العاملين بالفنادق عند وصولهم من إجازاتهم في سكن العاملين للاطمئنان عليه وعلي النزلاء .

من جانبه قال أحد مديري الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، إن جميع الفنادق منذ بداية الجائحة منحت عمالها إجازات طويلة لحين إنهاء الأزمة وكانت تسمح بعض الفنادق بالمغادرة بعد عزل 14 يومًا في الفندق، موضحًا أنه بعد إعلان الحكومة عن فتح حركة الطيران واحتمالية عودة السياحة الخارجية مع بداية يوليو المقبل بدأت الفنادق بعودة عمالها.

وأضاف مدير أحد الفنادق الكبيرة بالغردقة، أنه مع حصول الفنادق السياحية علي شهادات الصحة والسلامة لاستقبال سياحة داخلية، اكتفت الفنادق بوجود عدد قليل من عمالها داخل الفنادق ومنح العدد الأكبر إجازات، ومع ارتفاع نسبة الاستقبال من 25% إلى 50%، بدأت ترفع من عودة العمالة، ومع عودة السياحة الخارجية والتي من المقرر أن تستقبل الفنادق سياحة بداخلها حتي نسبة إشغال 75%، بدأت في عودة العمال بشكل كبير وبدأت في عزلهم قبل وصول الوفود السياحية للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وتابع: أن يتم عزل العمال داخل سكنهم في بعض الفنادق لمدة 14 يومًا للتاكد من خلوهم من الفيروس وبعد ذلك سيقومون بالعودة للعمل للتدريب علي الاجراءات والضوابط المتبعة داخل الفنادق التي أقرتها الوزراء ووزارة السياحة .

من جانب آخر كشف المصدر عن أن هناك اقتراحًا من إدارة بعض المجموعات الفندقية السياحية بإلزام كل فندق بإجراء مسحات لكل العاملين به خاصة العائدين من الإجازات لضمان سلامتهم والتأكد من عدم مخالطتهم بمصابين بفيروس كورونا المستجد .

ن جانب آخر أعلنت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم عملية التفتيش من قبل لجان وزارة السياحة والصحة وغرفة المنشآت علي 110 فنادق سياحية حتي الآن بمحافظة البحر الأحمر للتاكد من تطبيق الإجراءات والاشتراطات التي نصت عليها قرار مجلس الوزراء .

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أنه حصل على شهادة السلامة والصحة من الـ110 فنادق الذي تم معاينتهم قرابة 94 فندقا سياحيًا وتم استخراج 15 شهادة جديدة غير مدون عليها الالتزام بنسبة إشغال 50% سيتم تسليمها للفنادق التي تم فحصها قريبًا مع الالتزام باستقبال نسب إشغال بحد أقصى 50% لحين إشعار آخر .

وكان تفقد الأسبوع الماضى الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، الإجراءات الاحترازية داخل فنادق ومطار الغردقة وذلك استعدادًا لعودة السياحة وحركة الطيران بداية يوليو المقبل، برفقة الطيار محمد منار، وزير الطيران

وقام وزير السياحة والآثار بتطبيق تجربة عملية للتوضيح عملية التطبيق على النزلاء، حيث قام بتعقيم يده أولاً ثم قياس درجة الحرارة، ومن ثم ارتدى الكمامة وتابع الإرشادات والعلامات الإرشادية الموجودة على الأرضيات للحفاظ على المسافات والتباعد بين الأشخاص.

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (1)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (2)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (3)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (4)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (5)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (6)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (7)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (8)
 

 

فنادق ومنتجعات البحر الأحمر تستعد لعودة السياحة باستدعاء العاملين (9)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة