أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بمركز نقل الدم: أخذ عينة البلازما يتم على 3 مراحل أتوماتيكياً

الجمعة، 26 يونيو 2020 10:27 ص
مسئول بمركز نقل الدم: أخذ عينة البلازما يتم على 3 مراحل أتوماتيكياً التبرع بالبلازما
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أمنية محمود، مسئول خدمات نقل الدم بالمركز القومي، إنه يجب التأكد من أن تكون البلازما المتعافي بفيروس كورونا خالية من أي أمراض مزمنة أو غيرها،وبعدها يتم أخذ العينة وفق معايير دولية، وبحسب ما أعلنت وزارة الصحة، فيما قالت ديانا عبد رئيس قسم السرولوجي، خلال لقاء ببرنامج هذا الصباح، تقديم خلود زهران، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، إن هناك 3 معامل للفحص قبل سحب عينة البلازما من المتعافي، وفي كل مرحلة يتم فحص عينة الدم، موضحة أن مراحل فحص العينات تعمل على أجهزة أتوماتيكية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 16338 حالة حتى اليوم.

وأوضحت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17841 حالة، من ضمنهم الـ 16338 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًة إلى وفاة 83 حالة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة