مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لسنا فى أولويات ترامب الآن.. خالد منتصر: الشعب المتدين بطبعه والسيناريو المختلف.. بهاء أبو شقة: دور مصر المحورى.. ماجد حبته: الآلة الدعائية الإيرانية مثلا

الجمعة، 26 يونيو 2020 12:48 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: لسنا فى أولويات ترامب الآن.. خالد منتصر: الشعب المتدين بطبعه والسيناريو المختلف.. بهاء أبو شقة: دور مصر المحورى.. ماجد حبته: الآلة الدعائية الإيرانية مثلا مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: لسنا فى أولويات ترامب الآن.. خالد منتصر: الشعب المتدين بطبعه والسيناريو المختلف، وهذه أبرز ما جاء منها:

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: لسنا فى أولويات ترامب الآن

يتحدث كاتب المقال عن هل يشغل الشرق الأوسط أى حيز من اهتمامات الرئيس دونالد ترامب الآن؟ فاليوم أولويات ترامب من واحد إلى مائة هى الفوز بمقعد الرئاسة بعد 150 يوماً من الآن وأى منطقة اهتمام لدى ترامب مرتبطة ارتباطاً عضوياً وكلياً بمدى أهمية هذا الملف أو هذه الدولة بمساعدته فى الفوز بالرئاسة الثانية ومن هنا تتضح أولويات الرئيس ترامب أنها فى الداخل أكبر من الخارج.
 
 
محمود خليل

محمود خليل:مش وقته خالص

يتحدث عن أنه فى وقت الأزمات ليس من الحكمة أن يوجه أحد الأطراف المسئولة عن مواجهة الأزمة اتهاماً إلى طرف آخر، حتى ولو ظهرت منه بعض الأخطاء. تقييم الأداء يأتى بعد الخلاص من الأزمة وليس خلالها. 
 
خالد منتصر: الشعب المتدين بطبعه والسيناريو المختلف
يتحدث عن أن السيدة إيمان طالبة كلية علوم المنصورة التى قتلها السيد العجلاتى المتنكر فى زى منتقبة، فلنترك تفاصيل ما حدث فعلاً ولنتخيل معاً، لو تم تنفيذ السيناريو كما كان مخططاً له، ونجح الزوج العاشق للتعدد فى خطته بتوريط زوجته فى جريمة زنا مفتعلة، ثم ادعاء القبض عليها متلبسة بعد الصراخ والنداء على الجيران وأهل الحى للفرجة على الجريمة وحضورهم شهوداً فى النيابة.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

 

بهاء أبو شقة: دور مصر المحورى

يتحدث كاتب المقال عن العلاقات المتميزة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والتي تتسم بالوضوح ، ويؤكد أن كل من القاهرة وواشنطن يعملان بكل جد من أجل تعزيز هذه الشراكة القائمة بين الطرفين وتحقيق أفاق أوسع قائمة على التعاون والاحترام المتبادل.

على مرجان: الذكرى السنوية للثانوية

يتحدث كاتب المقال عن ضرورة إعادة النظر في منظومة القييم والامتحانات الحالية، ويتسائل ماذا لو تم إلغاء الثانوية العامة خلال الأعوام المقبلة ويشير إلى أن كثير من الأسر والطلاب سيسعدون، ولن تتكبد الحكومة أموال طائلة في مسار التقييم والامتحانات وخطة تطوير المنظومة التعليمية.

 

الدستور

 

ماجد حبته: الآلة الدعائية الإيرانية مثلا

يتحدث كاتب المقال أن أكثر من 200 نائب في البرلمان الإيراني انتقدوا تراجع الدعم الحكومى لوسائل الإعلام الموجهة للخارج وشددوا أن ذلك أضعف المسار الثقافي العالمى للجمهورية الإسلامية وأن دعم تلك الوسائل من الواجبات.

جمال طه: حلقات الطوق التركى.. هل تتحول لقواعد احتلال للمنطقة؟

يتحدث كاتب المقال عن محاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لإعادة أمجاد الدولة العثمانية، ومحاولات التدخل في الشأن العربى وفى العديد من الشؤون العربية كيف تقيم قواعد لاحتلال المنطقة العربية .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة