أكرم القصاص - علا الشافعي

ملفات حائرة فى الأهلى رغم عودة الايجيبشن ليج.. المغالاة المادية لذئاب الجبل تعطل الإعلان عن صفقة طاهر محمد طاهر.. غموض موقف صالح جمعة بعد تجديد عقد فايلر.. والعروض الخارجية سبب تعثر صفقة حسام حسن

الجمعة، 26 يونيو 2020 09:00 ص
ملفات حائرة فى الأهلى رغم عودة الايجيبشن ليج.. المغالاة المادية لذئاب الجبل تعطل الإعلان عن صفقة طاهر محمد طاهر.. غموض موقف صالح جمعة بعد تجديد عقد فايلر.. والعروض الخارجية سبب تعثر صفقة حسام حسن فايلر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن فريق الأهلى استأنف تدريباته بعد غياب دام قرابة الـ100 يوم، استعداداً لعودة بطولة الدوري إلا أن النادى الأحمر لايزال يصارع على ثلاثة جبهات تمثل ملفات حائرة للأهلى تنتظر القرار النهائي لحسمها سواء على صعيد المدير الفني أو على صعيد الصفقات المنتظر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة..

غموض موقف صالح جمعة بعد تجديد عقد فايلر
 

تبخرت أحلام صالح جمعة، صانع ألعاب الأهلى، فى البقاء بصفوف المارد الأحمر الموسم المقبل، فى ظل عدم قناعة رينيه فايلر المدير الفنى بما يفعله اللاعب فى التدريبات ويرى أنه غير ملتزم بالتعليمات الفنية التى يوجهها له، وغير حريص على تغيير طريقته، وهو ما أدى لاستبعاده من التدريبات رفقة المجموعة، لاسيما بعد تجديد عقد المدرب السويسري.

علمت اليوم السابع من مصادر مُطلعة داخل النادى الأهلى أن الإدارة الحمراء نجحت فى تجديد عقد السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق لمدة موسم جديد بشكل رسمي، ليستمر على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر فى الموسم الجديد، وأكدت المصادر أن الساعات الأخيرة شهدت اتفاق حول جميع البنود التعاقدية بعد أن أبدى فايلر موافقة سابقة على البقاء داخل القلعة الحمراء بشرط موافقة أسرته وهو ما حدث بالفعل بعد الجلسة التى عقدها فايلر مع أسرته عقب سفره لسويسرا منذ أيام.

وكشفت المصادر أن فايلر أرسل العقود موقعة بعد اصطحابها معه لسويسرا اثناء زيارته لأسرته، حيث عقد فايلر ومحاميه الخاص جلسة أونلاين مع إدارة الأهلى مساء أمس الخميس وامتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة شهدت الاتفاق على كافة البنود التعاقدية، وأصر فايلر على تجديد عقده لمدة موسم واحد فقط رغم أن الإدارة الحمراء كانت تصر على تجديد عقده لمدة موسمين، وهو الأمر الذى طلب فايلر أن يحدث بعد انتهاء الموسم القادم بالتراضى بين الطرفيين كما حدث فى العقد الحالي.

وقاد فايلر الأهلي لصدارة المسابقة برصيد 49 نقطة، حيث خاض فايلر مع الأحمر 17 مباراة في الدوري، حقق 16 انتصارًا، وتعادل في مباراة وحيدة، كما سجل لاعبوه 46 هدفًا، واستقبلت شباكه 4 أهداف، وأصبح صاحب ثاني أفضل انطلاقة في بطولة الدوري بعد مانويل جوزيه والذي حقق 17 انتصارا متتاليا موسم 2004 / 2005.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، متفوقًا على المقاولون العرب الثاني بفارق 16 نقطة، ما يقربه كثيرًا من حسم اللقب لصالحه قبل أسابيع طويلة من نهاية الموسم.

*صفقة طاهر محمد طاهر

يرفض مسئولو النادي الأهلي مغالاة نظرائهم في المقاولون العرب بخصوص صفقة شراء طاهر محمد طاهر مهاجم ذئاب الجبل، بعد دخول الإدارة الحمراء في مفاوضات مكثفة لحسم الصفقة، واشترط المقاولون العرب الحصول على 2 مليون دولار أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري للاستغناء عن طاهر وذلك بعد تخفيض مطالبهم والتي وصلت في بداية المفاوضات لـ4 ملايين دولار، في الوقت الذي صرف مسئولو المقاولون العرب النظر عن فكرة إعارة اللاعب للأهلي خوفاً من انخفاض القيمة التسويقية للاعب مستقبلاً.

ورصد الأهلي مبلغ 15 مليون جنيه لشراء طاهر بخلاف الموافقة على إعارة 2 لاعبين، وهو العرض الذي تتحفظ عليه إدارة المقاولون العرب، ويرفض الأهلي الاستعجال في إتمام صفقة طاهر خاصة وأن هناك مفاوضات قوية مع عدده بدائل أبرزهم رمضان صبحي الذي يحاول الأهلي الإبقاء عليه،  بجانب الدخول في مفاوضات مع مهاجمين أخرين أبرزهم حسام حسن مهاجم سموحة وجاكسون موليكا لاعب مازيمبي وسيرينو نجم صن داون الجنوب افريقي.

كما يرفض مسئولو الأهلي مغالاة المقاولون في جزئية نسبة إعادة البيع حيث يشترط المقاولون الحصول على 40 % نسبة إعادة بيع، بينما يوافق الأهلي على أن تكون النسبة 15 % فقط، خاصة وأنه من المنطقي أن تقل القيمة التسويقية لكل اللاعبين بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي أثرت بشكل سلبي على اقتصاديات كل الفرق، وذلك ليس في مصر ولكن في العالم كله.

*صفقة حسام حسن

يُهدد أحد الأندية الإماراتية صفقة انتقال حسام حسن مهاجم سموحة للأهلي خلال الميركاتو الصيفي القادم، بعد تلقى صاحب الـ26 عاماً عرضاً مغرياً بداية من الموسم المقبل، بعد المستوى الجيد الذى ظهر عليه اللاعب الدولي مع النادى السكندرى خلال الموسمين الماضيين وإحرازه للعديد من الأهداف المؤثرة والتي أدت إلى أن اللاعب أصبح محط أنظار ناديي القمة بالدوري سواء الاهلى أو الزمالك، بالإضافة لتلقيه عروضا خارجيا، وجمعت جلسة في الأيام الأخيرة بين محمود الخطيب رئيس الأهلي وفرج عامر رئيس سموحة شهدت التفاوض حول ضم حسام حسن، حيث طلب الأهلي شراء حسام حسن مقابل 15 مليون بينما طلب سموحه 25 مليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة