أكرم القصاص - علا الشافعي

"نشرة أخبار اليوم السابع".. بيان لـ"الإفتاء" حول ضوابط الصلاة بعد فتح المساجد.. والسعودية تكشف حقيقة عودة المصلين للحرم.. والإسكندرية تستقبل دفعة جديدة من جرارت السكة الحديد.. وحكاية أبشع جريمة بشبرا الخيمة

الجمعة، 26 يونيو 2020 03:44 م
"نشرة أخبار اليوم السابع".. بيان لـ"الإفتاء" حول ضوابط الصلاة بعد فتح المساجد.. والسعودية تكشف حقيقة عودة المصلين للحرم.. والإسكندرية تستقبل دفعة جديدة من جرارت السكة الحديد.. وحكاية أبشع جريمة بشبرا الخيمة نشرة أخبار اليوم السابع
إعداد أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشرته الإخبارية اليوم الجمعة، وعرض خلالها مجموعة من أهم وأبرز الأخبار التي حدثت صباح اليوم.

7777

وتضمنت النشرة الإخبارية تحديد دار الإفتاء المصرية، آلية التعايش مع جائحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن عودة الحراك المجتمعي الحَذِر المقيد بوسائل الوقاية ومنع التلاصق والازدحام، يمكن أن يرافقه عودة فتح المساجد وإقامة الجمع والجماعات.

وبينت الدار أن الشرع أسقط الجمعةَ والجماعة عن المسلمين حال الخوف والمرض وما كان في معناهما، ونهى عن مخالطة المريض للصحيح واجتماعه، مؤكدة إنه يجوز الصلاة بالكمامة ولا تدخل فى النهى عن تغطية الفم والأنف.

 

4444444

وتناولت النشرة إعلان وزير النقل المهندس كامل الوزير عن استقبال ميناء الإسكندرية الدفعة الرابعة من الجرارت الجديدة الى ميناء الاسكندرية بواقع 20 جرار سكة حديد جديد ضمن صفقة تصنيع وتوريد 110 جرار سكة جديد وإعادة تأهيل 81 جرار من الاسطول الحالى، والتى تبلغ تكلفتها الإجمالية 602 مليون دولار .

وقال وزير النقل إن إجمالى عدد الجرارت التى وصلت حتى الآن من الصفقة 70 جرارا ، ستشكل قوة دعم هائلة للسكة الحديد وستساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

66

و عرضت النشرة جريمة قتل بشعة بمنطقة شبرا الخيمة، راح ضحيتها طفلتان تبلغان من العمر 5 و7 سنوات، بعدما تجردت والدتهما من كل مشاعر الإنسانية، وانعدمت فيها غريزة الأمومة وخنقتهما حتى الموت.

كشفت تحقيقات النيابة عن لغز وفاة طفلتين، حيث ادعت أمهما أنهما توفيتا نتيجة إصابتهما باختناق، بسبب تسريب غاز في الشقة، وتبين كذب روايتها وأنها وراء مقتلهما خنقا بيدها أثناء نومهما في غرفتهما.

 

Capture

وتابعت، قرار نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، بالإعلان بعد غداً عن الشروط التى يجب توافرها فى الحضانات من أجل العودة للعمل بداية الشهر المقبل.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الشروط لن تكون قاسية على الحضانات ولكنها ستضمن صحة الأطفال والعاملين بها، وأن عدد ساعات العمل بالحضانات سيتم تقليصه، بالإضافة إلى ضرورة توافر المواد الطبية والتعقيمية، وتابعت:"سوف نساعد الحضانات فى مواد التعقيم".

ذ1

 

وسردت نفى المتحدث باسم رئاسة شؤون الحرمين هاني حيدر، عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول عودة المصلين للصلاة في المسجد الحرام، بعد تعليقها ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار وباء كورونا منذ 20 مارس الماضي.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن أي جديد عبر المنصات الرسمية المعتمدة سواء موقع الرئاسة الرسمي على الإنترنت أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مهيبًا بالجميع بعدم الالتفات لأي شائعات أو أي مقولات عارية عن الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة