أكرم القصاص - علا الشافعي

أنطونيو جوتيريس يحتفل بمرور 75 عاما على توقيع ميثاق الأمم المتحدة

السبت، 27 يونيو 2020 12:52 ص
أنطونيو جوتيريس يحتفل بمرور 75 عاما على توقيع ميثاق الأمم المتحدة جوتيريس
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة بمرور الذكرى السنوي الـ75 عامًا على توقيع ميثاق الأمم المتحدة، مشيرا إلى الوقت حان لبناء اقتصاد عالمي مستدام وعادل ووضع التزاماتنا تجاه الأجيال القادمة موضع التنفيذ.
 
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم :" توفر الذكرى السنوية فرصة للتفكير. لقد تعلمنا الكثير منذ توقيع ميثاق الأمم المتحدة منذ 75 سنة مضت، مضيفا :"لقد حان الوقت الآن لبناء اقتصاد عالمي مستدام وعادل، ووضع التزاماتنا تجاه الأجيال القادمة موضع التنفيذ".
 
ووقع ميثاق الأمم المتحدة في 26 يونيو 1945 في سان فرانسيسكو في ختام مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بنظام الهيئة الدولية وأصبح نافذاً في 24 أاكتوبر 1945. ويعتبر النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية جزءاً متمماً للميثاق.
 
وتقول ديباجة ميثاق الأمم المتحدة :"نحن شعوب الأمم المتحدة وقد آلينا على أنفسنا.. أن ننقذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب التي في خلال جيل واحد جلبت على الإنسانية مرتين أحزاناً يعجز عنها الوصف، وأن نؤكد من جديد إيماننا بالحقوق الأساسية للإنسان وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء والأمم كبيرها وصغيرها من حقوق متساوية، وأن نبيّن الأحوال التي يمكن في ظلها تحقيق العدالة واحترام الالتزامات الناشئة عن المعاهدات وغيرها من مصادر القانون الدولي، وأن ندفع بالرقي الاجتماعي قدماً، وأن نرفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة