أكرم القصاص - علا الشافعي

التنمية المحلية: غلق المحال والمقاهى المخالفة للمواعيد وسحب تراخيصها

السبت، 27 يونيو 2020 06:27 م
التنمية المحلية: غلق المحال والمقاهى المخالفة للمواعيد وسحب تراخيصها خالد قاسم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه سيتوقف جميع وسائل النقل العام ابتداء من الساعة الثانية عشر مساء، خلاف التاكسى والملاكى 24 ساعة، مضيفا أن غلق جميع المحال التجارية ومن التاسعة والمقاهى والكافيهات 10 مساء. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى برنامجها "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المحال والمقاهى المخالفة لمواعيد الغلق الجديدة سيتم غلقها وسحب التراخيص منها، مضيفا أن النوادى ستغلق الساعة السابعة مساء. 
 
وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بضرورة المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الحكومة فيما يخص عملية تنظيم الفتح التدريجى المنضبط منذ اليوم السبت لبعض الأنشطة والمنشآت التى تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهى والكافيهات والمطاعم والكافتيريا وما يماثلها من المحال والمنشآت ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة.
 
وقال شعراوى فى بيان اليوم، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ستقوم بتنفيذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية الصادرة من مجلس الوزراء والجهات المعنية بكل حزم وعدم التهاون مع أى مخالفات يتم رصدها ، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان من الوزارة والمحافظات للمرور المفاجئ والتأكد من تطبيق تلك الاجراءات، ومتابعة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مع غرف العمليات بالمحافظات لتنفيذ الاشتراطات الصادرة من الحكومة والسلطات المختصة والتأكد من تنفيذها .
 
وأوضح شعراوى أنه سيتم البدء فى تنفيذ تلك الضوابط من اليوم السبت وحتى إشعار آخر، على أن تكون ساعات استقبال الجمهور "الجلوس" من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، وغلق المحال التجارية فى المواعيد المحددة فى التاسعة مساءً وألا تزيد نسبة الاشغال على 25٪؜ من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعى وعدم تقديم الشيشة .
 
وشدد الوزير على أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات بكل حسم وعدم التهاون فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التى تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة وسحب رخصة المدير ووقف النشاط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة