الصحة العالمية: علينا الإسراع فى تطوير اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا

السبت، 27 يونيو 2020 09:10 م
الصحة العالمية: علينا الإسراع فى تطوير اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا مدير عام منظمة الصحة العالمية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن فخره للمشاركة فى مناسبة "Global Goal Unite - توحيد الهدف العالمى" اليوم لزيادة الدعم والوعى حول كيفية التغلب ومواجهة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".
 
 
وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مساء اليوم: "فخور بالشراكة في أحداث GlobalGoalUnite اليوم لزيادة الدعم والوعي بكيفية التغلب على مرض كوفيد 19.. علينا الإسراع في تطوير اللقاحات والعلاجات والتشخيصات مع حث الحكومات على الاستمرار في التقليل من التنقل، إلى جانب إجراء الاختبارات وتتبع الاتصال".
 
على صعيد آخر، دعا تحالف تقوده منظمة الصحة العالمية، لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، جهات مانحة من القطاعين الحكومى والخاص، إلى المساعدة فى جمع 31.3 مليار دولار خلال الأثنى عشر شهرا المقبلة لتطوير علاجات ولقاحات وإجراء فحوصات لمواجهة المرض.
 
وأظهر حصر أجرته رويترز حتى الساعة 1000 بتوقيت جرينتش السبت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المسجلين على مستوى العالم تجاوز 9.83 مليون شخص، وأن عدد الوفيات بلغ 493611 حالة.
 
ففى أوروبا، قالت الحكومة البريطانية أمس الجمعة، إن البلاد ستلغى فترة حجر صحى لمدة 14 يوما للعائدين من دول تعتبرها السلطات منخفضة المخاطر من عدوى فيروس كورونا كوفيد-19، وكذلك ستخفف إرشادات رسمية تنصح بعدم السفر إلى الخارج إلا للضرورة لبعض الدول والمناطق. ستسهل تلك التغييرات سفر البريطانيين للخارج لقضاء عطلات صيفية.
 
وأدانت سلطات مدينة ليفربول، سلوك الجماهير التى احتشدت لليلة ثانية على التوالى للاحتفال بفوز فريقهم بالدورى الممتاز، وحثتهم على العودة لبيوتهم بسبب مخاوف من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19.
 
وقالت السلطات فى جمهورية التشيك، إنها سجلت 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس الجمعة، وهو أعلى معدل ارتفاع يومى تشهده البلاد منذ أوائل أبريل، مع بدء موسم العطلة الصيفية الذى يستمر لشهرين فى البلاد.
 
أما فى الأمريكتين، أظهر إحصاء لرويترز تسجيل 45242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة أمس الجمعة، وذلك فى أكبر زيادة يومية منذ ظهور الوباء، مما يرفع إجمالى عدد المصابين بالفيروس فى البلاد إلى 2.48 مليون شخص على الأقل.
 
وآثار غضب مالكى حانات ومطاعم فى ولايتى تكساس وفلوريدا، بعد أن فرض مسئولون فى الولايتين فجأة قيودا جديدة، على عملهم بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا.
 
وينتشر الفيروس حاليا فى مدن أصغر، وبلدات فى الداخل البرازيلى مما يهدد بعودة التفشى لمدن كبرى فيما يعرف باسم "التأثير الارتدادي" مع نقص العلاج الطبى المتخصص الذى يجبر المرضى على التوجه لمراكز حضرية أكبر.
 
أما فى آسيا والمحيط الهادى، فقد أظهرت بيانات وزارة الصحة الاتحادية فى الهند، اليوم السبت، تسجيل ما يزيد عن 17 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، ويتجاوز بذلك العدد الإجمالى للإصابات 500 ألف مع زيادة التفشى فى مدن كبرى من بينها العاصمة نيودلهي.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة