الكاثوليك يعودون لكنائسهم بصلاة القداس.. وراعى الكنيسة: نصلى للمرضى.. صور

السبت، 27 يونيو 2020 09:29 ص
الكاثوليك يعودون لكنائسهم بصلاة القداس.. وراعى الكنيسة: نصلى للمرضى.. صور الأب إبرام وكهنة الكنيسة
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الأب إبرام نوح راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك بجزيرة الخازندراية بسوهاج اليوم السبت صلوات القداس الإلهي بالكنيسة بحضور الأقباط لأول مرة منذ ثلاثة أشهر غاب فيهم المسيحيون عن كنائسهم بسبب قرارات غلق الكنائس جراء وباء كوفيد 19، حيث شارك في صلاة الذبيحة الإلهية كلا من الأب ولسن والأب بولس من كهنة الكاثوليك. 

استعدت الكنيسة لعودة الأقباط منذ أمس، إذ عملت على تعقيم مقارها، ووزعت المواد المطهرة في كافة أركانها، وكلفت أحد الخدام بقياس الحرارة للمصلين قبل الدخول إلى ساحة الكنيسة، كما ألزمت الكنيسة جميع المصلين بارتداء الكمامات الواقية

من جانبه أعرب الأب إبرام نوح راعى الكنيسة عن سعادته بفتح الكنائس مرة أخرى، مؤكدًا أن الكنيسة التزمت باستقبال 25% فقط من المصلين، على أن ترفع الصلوات مرتين يوميًا في السابعة صباحا والسادسة مساء، فيما عدا يومي الأحد والجمعة.

وقدم الأب إبرام الشكر لشعب الكنيسة على التزامهم بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن الكنيسة رفعت الصلوات للمرضى اليوم ليرفع الله الوباء والبلاء عن العالم أجمع وبلادنا مصر.

من جانبه، قال الانبا باسيليوس مطران سوهاج للكاثوليك إن الكنيسة سوف تنظم إقامة أكثر من قداس مع الآباء الكهنة لتقليل زحام المصلين.

وأوضح في تصريحات : بالنسبة لطقس التناول يتم من خلال الخبز المجفف (الفطير) على أن يتواصل الكهنة مع المطران في حال وجود أي استفسارات

وأضاف الأنبا باسيليوس: لن تسمح الكنيسة بالتجمعات في ساحتها بعد صلاة القداس، مع ضرورة استبدال القبلة للأب الكاهن بالانحناءة.

الكاثوليك يعودون لكنائسهم بصلاة القداس (1)
 

 

الكاثوليك يعودون لكنائسهم بصلاة القداس (2)
 

 

الكاثوليك يعودون لكنائسهم بصلاة القداس (3)
 

 

الكاثوليك يعودون لكنائسهم بصلاة القداس (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة