انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية.. 650 ألف طالب يؤدى الاختبارات العملية فى 1377 لجنة.. نائب وزير التعليم: تسليم الطلاب كمامات وجوانتيات وتعقم اللجان أبزر إجراءات الوقائية من كورونا داخل اللجان

السبت، 27 يونيو 2020 07:00 ص
انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية.. 650 ألف طالب يؤدى الاختبارات العملية فى 1377 لجنة.. نائب وزير التعليم: تسليم الطلاب كمامات وجوانتيات وتعقم اللجان أبزر إجراءات الوقائية من كورونا داخل اللجان تجهيزات امتحانات المرحلة الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم السبت، 27 يونيو الحالى، امتحانات شهادة الدبلومات الفنية فى أول اختبارات للطلاب فى زمن كورونا، حيث قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الامتحانات العملية للدبلومات الفنية للدور الأول 2020 تبدأ السبت 27 يونيو الحالى، فى أيام الفراغات لامتحانات الثانوية العامة لتفادى تجمع طلاب الدبلومات الفنية مع طلاب الثانوية العامة، حفاظا على أبنائنا الطلاب وعدم التكدس والتجمعات الكبيرة وتستمر الامتحانات العملية حتى يوم الاثنين 20/7/2020.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "تبلغ أعداد المواد العملية والمعملية التى يؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم 431 مادة فى النوعيات المختلفة" صناعى وزراعى وتجارى وفندقى"، موضحا أن الطلاب يؤدون الامتحانات العملية فى 1377 لجنة موزعة على جميع المديريات التعليمية، كما يصل إجمالى الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات العملية أكثر من 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وشدد نائب الوزير على أن الوزارة اتخذت إجراءات لضمان سلامة الطلاب وحمايتهم من فيروس كورونا، موضحا أن جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين فى أعمال الامتحانات تمثلت فى توفير تعقيم جميع اللجان وأيضا الحجرات والمعامل والورش التى سيؤدون الطلاب فيها الامتحانات وتم توفير ثلاث أجهزة كواشف حرارية لقياس درجة الحرارة للعاملين والطلاب أثناء دخولهم اللجنة.

وأكد الدكتور محمد مجاهد أنه تم توفير كمامة قطنية وأخرى بلاستيكية "فيس شيلد" لجميع الطلاب وأيضا المشاركين فى اللجان وتسلم لهم اُثناء فترة الامتحانات العملية، كما تم توفير جوانتى للطلاب والمشاركين فى اللجان يوميا أثناء الامتحانات العملية، وتوفير مجموعة من المطهرات داخل اللجنة لاستخدامها طوال فترة الامتحانات العملية.

وأوضح أنه سيتم توفير كافة وسائل الراحة للطلاب داخل اللجان والهدوء لأداء الامتحانات بشكل آمن، كما أن الطالب الذى يرغب فى تأجيل الامتحان للدور الثانى له الحق فى ذلك مع الاحتفاظ بدرجة الدور الثانى كاملة، كما أن الطالب الذى يؤجل الامتحان بعذر أيضا يستفيد من دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الكاملة.

وبالنسبة للثانوية العامة، تواصل كنترولات الثانوية العامة، تصحيح كراسات الإجابة فى مادة اللغة العربية، ومن المقرر أن تعلن نتيجة العينة العشوائية للمادة خلال أيام قليلة، كما تبدأ الكنترولات فى تصحيح العينة العشوائية منتصف الأسبوع الجارى بعد ترك الأوراق مدة معينة لقتل أى فيروس بها، مع تطبيق الكنترولات كافة الإجراءات الصحية والوقائية لأعضاء هيئة التدريس المسئولين عن تصحيح الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لصعوبة وشكاوى بعض الطلبة من امتحان اللغة الأجنبية الأولى سيتم دراسة هذه الشكاوى بعد تصحيح العينة العشوائية، مؤكدة أنه فى حالة اكتشاف بأن الشكاوى متكررة من سؤال معين قد يتم اتخاذ قرار بإلغاء السؤال وتوزيع درجاته على باقى الأسئلة، مع وضع نموذج إجابة مرن يسير عليه مقدرى الدرجات، حرصا على مصلحة الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة