أكرم القصاص - علا الشافعي

تجمع جماهير ليفربول للمرة الثانية للاحتفالات.. ومخاوف من انتشار كورونا

السبت، 27 يونيو 2020 12:06 ص
تجمع جماهير ليفربول للمرة الثانية للاحتفالات.. ومخاوف من انتشار كورونا جانب منن احتفالات جماهير ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليلة الثانية على التوالي، تجمع العديد من جماهير نادي ليفربول عند ملعب النادي "أنفيلد" من أجل الاحتفال بتتويج فريقهم بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، في الوقت الذي حثت فيه قوات الشرطة وعدد من السياسيون المشجعون على البقاء في المنزل خوفًا من انتشار فيروس كورونا، بعد أن سبق لهم التجمع أيضا في اللية الماضية عقب انتهاء مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي وتأكد تتويج ليفربول بلقب البريميرليج.

من جانبه أبدى جو أندرسون رئيس بلدية ليفربول تخوفه من انتشار فيروس كورونا حيث قال فى تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "كورونا لا تزال تمثل خطرًا حقيقيًا".

ونشر رئيس بلدية الدينة صورة عبر حسابه بموقع "تويتر" تشهد تجمع لعدد من الجماهير وكتب: "من الواضح أن الكثير من الناس في حالة سكر وهذا سلوك معاد للمجتمع، أحثكم جميعًا على مغادرة وسط المدينة الآن فهي ليست آمنة."

أضاف: "المجلس ببساطة لا يملك القوة لتحريك الناس أو منعهم من التجمع، إذا كنت تعرف شخصًا موجودًا، يرجى مراسلته واطلب منه العودة إلى المنزل".

أما ستيف روثرام عمدة ليفربول فقد وجه رسالته الخاصة إلى المشجعين قائلًا: "نحن لا نقول هذا هراء، ولكن مئات الأشخاص ماتوا بالفعل في منطقتنا بسبب فيروس كورونا، حتى نتمكن من التجمع سويًا، يرجى الاحتفال في المنزل، ابق في بيتك".

كما أعرب مساعد رئيس شرطة منطقة الميرسيسايد، كونستابل روب كاردين، عن فزعه من مشاهد الإحتفال وقال: "لسوء الحظ، كما رأينا طوال فترة الإغلاق، لم يلتزم الجميع بالقوانين المعمول بها، على الرغم من أن الغالبية العظمى من الاحتفالات كانت جيدة، اختار عدد كبير من الناس التجمع خارج الملعب".

وأضاف: "في الأيام المقبلة، يجب على المشجعين الاحتفال فقط مع أفراد أسرتك، فكما نعلم جميعًا ، تأثرت الميرسيسايد بشكل كبير من فيروس كورونا، ويجب علينا جميعًا فعل ما نستطيع من أجل منع المزيد من حالات الإصابة والوفيات".

وسجلت مدينة ليفربول 1677حالة وفاة بفيروس كورونا منذ بداية انتشار الجائحة في بريطانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة