جارديان: الشباب يقودون "موجة كورونا الثانية"..الأكثر إصابة بعد تخفيف القيود

السبت، 27 يونيو 2020 11:34 ص
جارديان: الشباب يقودون "موجة كورونا الثانية"..الأكثر إصابة بعد تخفيف القيود الشواطئ فى بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الفئة العمرية للإصابات الجديدة في جائحة فيروس كورونا تبدو أنها شهدت تحولا مع زيادة الأعداد بين الفئات الأصغر سنا لاسيما بعد حالات عودة ظهور المرض في دول مثل الولايات المتحدة وإسرائيل والبرتغال المرتبطة بزيادة التواصل الاجتماعي بين الأشخاص دون سن الأربعين بعد تخفيف القيود.

وقد كان هذا الاتجاه أكثر وضوحًا في الولايات المتحدة ولاحظه العلماء في منظمة الصحة العالمية ، الذين شاهدوا أيضًا إصابات بين الشباب في العالم النامي تساهم في التحول الديموجرافي.

وأظهرت البيانات الواردة من الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، ولا سيما من فلوريدا وتكساس وأريزونا ، زيادة حادة في الحالات بين الفئة العمرية تحت سن 40 عامًا مقارنةً بالمراحل الأولى للوباء الذي يلومه الخبراء على ما يسمى "سلوك الموجة الثانية" حيث أن الفئات العمرية الأصغر سنًا - الذين يرون أنهم أقل عرضة للإصابة بحالة مرضية شديدة - قد قللوا حذرهم.

وقالت الصحيفة، إن التغييرات الظاهرة في الشكل العمري لأولئك الذين أصيبوا بالمرض أدت إلى مخاوف من أن المواقف الأكثر استرخاء بين الفئات العمرية الأصغر سنًا تجاه الإبعاد الجسدي قد تكون عاملاً رئيسيًا في دفع الذروة الثانية من خلال نوع الحفلات والزيارات الشاطئية التي شوهدت مؤخرًا في المملكة المتحدة و في أماكن أخرى.

وقد ردد هذا الخوف بنيامين ويكفيلد ، باحث مشارك في برنامج الصحة العالمي في معهد شاثام هاوس البريطانى، وقال "هناك خطر من أن الخطوات الإيجابية قد تشجع على تحول في المواقف العامة تجاه الوباء ، مثل التهديد الذي يتم أخذه بجدية أقل أو التفكير في أن الوباء قد انتهى". "هذا الموقف واضح بالفعل من أولئك الذين يخالفون تدابير الابتعاد الاجتماعي على الشواطئ والحدائق."

وقال أوليفر مورجان ، أحد مديري الطوارئ الصحية لمنظمة الصحة العالمية الضالعين في وبائيات تفشي المرض ، لصحيفة الجارديان،  أن هناك أسئلة يجب طرحها حول ما إذا كانت رسائل الصحة العامة المناسبة تصل إلى المجموعات المستهدفة الصحيحة. وقال "إن جميع حالات تفشي الأمراض لها مكونات اجتماعية مهمة لكيفية السيطرة عليها ووقفها" ، مضيفًا أن الشباب بحاجة إلى الانخراط في مكافحة الفيروس التاجي. "يجب أن يكون نهج الصحة العامة ملائمًا لهم كمجموعة مهمة تأثرت بانقطاع التعليم ووقف الجامعة والعمل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة