أكرم القصاص - علا الشافعي

رجالة لابسة جيبة وعروسة وشها مطرز.. ملابس زفاف بالزي التقليدي من بلاد العالم

السبت، 27 يونيو 2020 08:00 م
رجالة لابسة جيبة وعروسة وشها مطرز.. ملابس زفاف بالزي التقليدي من بلاد العالم فساتين الزفاف والملابس التراثية موضة الزفاف بالزى التقليدى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفل الزفاف دائمًا هو يوم خاص ومهم جدًا في حياة كل شخص، وفي معظم الحالات يتم  ارتداء ملابس الزفاف مرة واحدة فقط ، لذلك يريد الناس تذكر هذا اليوم طوال حياتهم، فيبدعون فى زى الفرح ويحتفظون به لسنوات ، وربما تتوارثه الأجيال، ومع مرور السنوات وتغير الموضة، لكن التقاليد تبقى دائمًا كما هى ، فهي خالدة مع مرور الزمن ، وتشكل هوية المجتمعات وثقافاتهم وتراثهم ، ويعد ارتداء اللباس التقليدي لكل بلد أمرًا مألوفًا لدى العديدون فى كل أنحاء  العالم.

ووفقا لموقع " herbeauty"  نعرض 10 من أكثر ملابس الزفاف التقليدية الساحرة من جميع أنحاء العالم

1. بيرو

1111

فساتين الزفاف في بيرو عادة ما تكون ملونة للغاية وتشمل الكثير من الرؤوس والقبعات، ومن الشائع أيضًا استخدام الألوان الزاهية التي تعكس الضوء ، عند صنع الفستان.

2- غانا

111
 
فستان الزفاف التقليدي الغاني ملون أيضًا ، وفي الواقع خاص جدًا. فالأقمشة التي تصنع منها ملابس الزفاف مصنوعة خصيصًا وويختلف شكل التصميم، لذلك كل فستان زفاف غاني لديه نمط فريد من نوعه ، ولن يتكرر أبدًا.

3. غرب أوكرانيا

333

من المعتاد في غرب أوكرانيا ارتداء اللباس التقليدي للمنطقة، هناك العديد من الأنواع المختلفة من اللباس التقليدي في جميع أنحاء هذه المنطقة وحتى في البلد ، ولكن في هذه الصورة المحددة ، ترى فستان زفاف تقليدي من Hutsul.

4. اسكتلندا

444
 
 يرتدي الاسكتلنديون التنورة في جميع المناسبات الكبيرة ، لذا من الضروري أن يرتدي العريس واحدة في يوم زفافه، و عندما يتعلق الأمر بالعروس ، يمكنها فقط ارتداء كيب أو شال عليه نمط الترتان.

5. رومانيا

55

عادة ما تتضمن حفلات الزفاف الرومانية الحديثة بعض عناصر تقاليدها ، سواء كانت سترة منمقة أو تاج زهرة ، ولكن المدرسة القديمة تختار فستان الزفاف الروماني التقليدي الذي يتطلب ارتداء الكثير من العقود المصنوعة من الخرز كما ترون

6. جورا

66

جورا هي منطقة بين كوسوفو ومقدونيا. أهل جورا مسلمون ، لكن تقاليدهم وعاداتهم القديمة لا تزال تتضمن الكثير من العناصر الوثنية، وفي هذه الصورة تظهر العروس وكأن وجهها مطرز كالفستان.

7. ياكان

wedding-outfits-from-around-the-world-07 (1)

لا يقتصر حفل زفاف Yakan على الملابس الخاصة فحسب، بل من المعتاد أيضًا أن يكون وجه العروس والعريس مزينًا بطلاء مقاوم للتلطخ.

8. إندونيسيا

wedding-outfits-from-around-the-world-08

ملابس الزفاف الإندونيسية دائمًا ما تكون ملونة للغاية ومصنوعة من مواد باهظة الثمن. ويعتمد التصميم على ثقافة بلد الزوجين. من المعتاد أيضًا أن ترتدي العروس الكثير من المجوهرات.

9- النرويج

wedding-outfits-from-around-the-world-09

تسمى ملابس الزفاف التقليدية في النرويج بوناد. يطلق عليه نفس الشيء لكل من العروس والعريس ، ولكن بالطبع يبدو مختلفًا. عادة ما ترتدي العروس تاجًا ، لذلك لا يمكننا إلا أن نفترض أنها تشعر بأنها ملكة حقيقية

10. منغوليا

wedding-outfits-from-around-the-world-10

كما ترون ، فإن فستان الزفاف المنغولي التقليدي متقن ومفصل للغاية. ملابس الزفاف تسمى Deel ولها تاريخ طويل جدًا ، لقد ارتدها الشعب المنغولي لقرون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة