أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أوقاف كفر الشيخ: المساجد استعدت لاستقبال المصلين

السبت، 27 يونيو 2020 12:00 ص
صور.. أوقاف كفر الشيخ: المساجد استعدت لاستقبال المصلين تطهير المساجد
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية الأوقاف بكفر الشيخ، استعداداتها المكثفة لتعقيم المساجد، قبل ساعات من إعادة افتتاحها؛ لتأدية الصلوات الخمس بها، وذلك عقب اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ونفذت مديرية أوقاف كفر الشيخ، اليوم، حملة تطهير وتعقيم تشمل جميع المساجد في 16 إدارة فرعية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف، إن جميع الإدارات نفذت حملة نظافة شاملة للمسجد من الداخل والخارج بالتعقيم والتطهير استعدادًا لفتحها فجر  غداً السبت، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، وأهمها لبس الكمامة وإحضار كل مصلٍ السجادة الخاصة به والتباعد في الصفوف.

وناشد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، رواد مساجد المحافظة على اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على أنفسهم والآخرين، مؤكدًا أنه في حال عدم الالتزام بالإجراءات سوف يتم غلق المسجد فورًا ، مشيداً بالجهود النبيلة لرجال الخير والبر وأبناء المحافظة، وذلك لقيامهم بتزويد المساجد بالمواد المطهرة والمعقمة، والمشاركة في حملات تنظيف وتعقيم المساجد.

قال الشيخ  سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ ،سيتم تنفيذ تعليمات الوزارة بفتح  المساجد مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر ، مؤكدا لن تفتح  دورات المياه، ولا دور المناسبات ، وعدم السماح بدخول الجنائز أو صلاة الجنازة ، أو عقد القران أو أي مناسبات اجتماعية.

وقال الفقي، كما لن تفتح أي أضرحة أو مقامات نهائيًّا أو فتح الأبواب المؤدية إليها، بالإضافة لعدم فتح مصليات السيدات، ولن تقام اي دروس أو ندوات أو مقارئ أو أنشطة  سوى أداء الصلوات الخمس فقط، وانه شدد على تواجد الإمام أو المسئول عن المسجد في جميع الصلوات ، وعدم ترك مفاتيح المسجد مع أي شخص كان من غير العاملين بالأوقاف، وفتح المسجد قبل موعد الأذان بعشر دقائق فقط ، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات.

وأكد الفقي أن الاجراءات الاحترازية سوف يتم الالتزام بها ارتداء المصلين للكمامة، واصطحاب المصلِّي لسجادة صلاة شخصية، وسيتم وضع علامات التباعد بين المصلين والالتزام بها، وأنه سدد على متابعة التطهير والتعقيم المستمر.

قال الفقي أن التعليمات واضحة وأي مخالفة لها سوف يتم التحقيق فيها مباشره، وأنه وجه باستمرار تطهير وتعقيم المساجد، وتم تشكيل غرفه،عمليات برئاسته وعضوية مدير عام الدعوة ورئيس المساجد الحكومية والإرشاد الديني لمتابعة سير العمل في الايام القادمه.

 

87bd514f-e07f-427a-b502-5690305983b5
 

 

99ab2567-d60e-45c9-a868-9b3af39f8f73_1
 

 

19012a81-b806-4e0e-8489-49e36b84203d
 

 

e2e1695c-169a-450a-8b09-20e58cf29a10









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة