أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض لوحة لـ جان ميشيل باسكيات فى مزاد سوثبى بنيويورك للبيع..تعرف على سعرها

السبت، 27 يونيو 2020 03:41 م
عرض لوحة لـ جان ميشيل باسكيات فى مزاد سوثبى بنيويورك للبيع..تعرف على سعرها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار سوثبى للمزادات العالمية، فى نيويورك، مزادا بعنوان "مساء الفن المعاصر"، لبيع الأعمال الفنية اونلاين وذلك يوم 29 يونيو الجارى، ومن بين اللوحات المعروضة للبيع لوحة جان ميشيل باسكيات – التى تأتى بدون عنوان ، ويقدر ثمنها ما بين 9 إلى 12 مليون دولار.
 
تصور اللوحة رسم للرأس البشرى، حيث أدخل جان ميشيل باسكيات ثورة فى هذا النوع من الرسم، من خلال عمله الرائع "الرأس"عام 1982، ويعد هذا العمل من ضمن الأعمال الاستثنائية.
download (1)

 وأوضح القائمون على المزاد، أن اللوحة تصوير بطولى يعكس المواهب المتفجرة وتألق الفنان جان ميشال باسكيات (1960 – 1988م) وهو رسام، وموسيقى من الولايات المتحدة الأمريكية ولد في مدينة نيويورك، وشجعته والدته على اكتشاف موهبته فى الرسم مبكرًا، وحضرا معا معارض متحف مدينة نيويورك، وفى سن السادسة كان اسمه مسجلاً بالفعل كعضو جديد فى متحف بروكلين.

ورغم أنه كان فنانًا ناجحًا، أصبح باسكيات من المدمنين على الهيروين، وبعد وفاة صديقه اندى وارهول فى عام 1987، أصبح إدمانه أسوأ، حتى أنه توفى من جرعة زائدة من الهيروين فى 1988، وظلت أعماله شاهدة عن الفصل العنصرى فى الولايات المتحدة كما تندد بالوضع الاجتماعى للأقليات المهمشة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة