للمرة الثانية.. إجراء منظار علوى جهاز هضمى لحالة مصابة بكورونا بمستشفى أبو حماد

السبت، 27 يونيو 2020 05:57 م
للمرة الثانية.. إجراء منظار علوى جهاز هضمى لحالة مصابة بكورونا بمستشفى أبو حماد
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت مستشفى أبو حماد المركزى بالشرقية، منظار علوى للجهاز الهضمى لحالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك من خلال قسم المناظير بالمستشفى وتم إجراء المنظار بنجاح، وتم الاطمئنان على المريضة بعد العملية، وتقرر عمل متابعة فى وقت آخر.

ووجه وكيل الوزارة مدير المستشفى وفريق العمل باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء إجراء المنظار، مع إتباع معايير مكافحة العدوى، وارتداء الواقيات الشخصية المقررة ببروتوكول وزارة الصحة .

فى سياق متصل، أعلن الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن خروج 77 حالة شفاء جديدة بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، من مستشفيات العزل بالمحافظة منها 26 من مستشفى السعديين المركزي، و 14 من مستشفى الإبراهيمية المركزي، و 10 من مستشفى أبو حماد المركزي، و 5 من مستشفى حميات الزقازيق، و 5 من مستشفى حميات سنجها بكفر صقر المركزي، و 4 من مستشفى بلبيس المركزي، و 4 من مستشفى مشتول السوق المركزي، و 4 من مسنشفى ديرى نجم المركزي، و 4 من مستشفى عزل فاقوس النموذجي، وحالة من مستشفى الزقازيق العام، ليصل بذلك إجمالى عدد حالات الشفاء إلى 1716 حالة .

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه الحالات تم خضوعها لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً بأنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد على إتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

كانت وزارة الصحة، قد خصصت 25 مستشفى عام و مركزى بمحافظة الشرقية، لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ضمن تحديث تطبيق "صحة مصر" الذى يضم الخريطة التفاعلية لأسماء وعناوين المستشفيات التى خصصتها الوزارة.

منظار علوى للجهاز الهضمي (1)
 

 

منظار علوى للجهاز الهضمي (2)
 

 

منظار علوى للجهاز الهضمي (3)
 

 

منظار علوى للجهاز الهضمي (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة